العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

ناصر وخالد بن حمد يقودان فرسان السباق في دار السلام

السباق البحريني المغربي الدولي للقدرة ينطلق صباح اليوم في الرباط

المغرب – المكتب الإعلامي 

19 نوفمبر 2012

تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبمتابعة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ينطلق السباق البحريني المغربي الدولي للقدرة بمشاركة نخبة من فرسان البحرين والمغرب والدول الأوروبية، وذلك عند الساعة السابعة بتوقيت الرباط (العاشرة بتوقيت المنامة).

وسيقام السباق الذي يعد الثاني من نوعه بعد النسخة الأولى التي أقيمت في العام 2101 لمسافة 120 كم والذي ستحتضنه قرية القدرة بالجامعة الملكية المغربية للفروسية (الاتحاد الملكي المغربي للفروسية) في دار السلام، إذ يأتي تنظيم هذا السباق ترجمة لتوجيهات عاهل البلاد حفظه الله ورعاه بتفعيل التعاون الرياضي المشترك بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة، إذ يعد سباق القدرة البحريني المغربي واحدا من أهم مجالات تطوير العلاقات الرياضية بين المملكتين الشقيقتين.

وحرص سمو الشيخ ناصر على متابعة كافة الإجراءات التنظيمية والإدارية التي اتخذتها اللجنة المنظمة في سبيل إنجاح السباق وإبرازه بالصورة المتميزة من كافة النواحي إذ تواجد في قرية القدرة بالجامعة الملكية للفروسية للاطمئنان على الاستعدادات الخاصة بالسباق الدولي لمسافة 120 كم والذي تم توزيعه على 5 مراحل: 30 كيلومترا -30 كيلومترا- 20 كيلومترا- 25 كيلومترا- 15 كيلومترا، كما اطلع سمو الشيخ ناصر على استعدادات فرسان الفريق الملكي إضافة إلى الجياد التي ستشارك في السباق.

تدريبات الملكي

وقاد ناصر بن حمد تدريباً محدوداً لفرسان الفريق الملكي؛ وذلك بهدف تجهيز الفريق لخوض السباق الذي سيكون من السباقات الدولية القوية وكان الهدف من التدريب التعرف على الأرضية التي سيقام عليها السباق، إضافة الى التعرف على جاهزية الفرسان قبل انطلاق السباق.

وأكد سمو الشيخ ناصر أن السباق البحريني المغربي للقدرة في نسخته الثانية سيحظى بمشاركة كبيرة من نخبة الفرسان في البحرين والمغرب والدول الأوروبية، الأمر الذي يؤكد السمعة الطيبة التي بات يحتلها السباق بعد إقامته للمرة الثانية، مضيفا أن الرعاية الملكية السامية من قبل عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه ملك المملكة المغربية الملك محمد السادس للسباق الأول الذي أقيم في العام 2010 أعطاه زخما كبيرا ومكننا من الوصول إلى أهدافه النبيلة في دعم رياضة القدرة في المغرب وشمال افريقيا.

التنظيم يبشر بسباق مغاير

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اننا نسعى إلى إقامة وتنظيم سباق مغاير تماما عن السباقات السابقة لما للسباق من أهمية كبرى وبالغة باعتباره من السباقات الدولية التي سيشارك فيها مجموعة قوية من الفرسان أصحاب الخبرة الفنية الواسعة والانجازات البارزة على المستوى العالمي، مشيرا الى أن التنظيم الرائع سيكون سببا رئيسيا في نجاح السباق والوصول إلى أهدافه التي وجد من اجلها.

وأبدى إعجابه بما تشهده قرية القرية التي ستستضيف السباق من استعدادات وتجهيزات تؤكد الجهود الكبيرة المبذولة للإعداد لهذا السباق الأمر الذي سيكون له أثر ايجابي في نجاح السباق، متمنيا للجان العاملة التوفيق والنجاح في تنظيم السباق، وللفرسان التوفيق في تحقيق النتائج المتميزة التي تبرز الجوانب الكبيرة لرياضة القدرة.

التميز هو الشعار المرفوع

كشف مدير الفريق الملكي لسباقات القدرة خالد أحمد حسن ان الاستعدادات التي انتهت لإقامة سباق البحرين والمغرب الدولي للقدرة تؤكد أن الشعار الذي رفعته جميع اللجان العاملة هو التميز في التنظيم ولن يرضى الجميع بغيره، وذلك لأهمية السباق الذي يحظى باهتمام بالغ من قبل عاهل البلاد المفدى وسمو الشيخ ناصر بن حمد وسمو الشيخ خالد بن حمد، معتبرا أن الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية والتنظيمية بهذه السرعة دليل واضح على العمل الجاد والمخلص الذي قام به نخبة من الكوادر البحرينية العاملة في هذا المجال والتي ساهمت في سرعة انجاز كافة الأعمال والتجهيزات لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير.

وبين خالد احمد الانتهاء من تحديد مسارات السباق الخاصة بمراحله الخمس، والتي ستكون متميزة ومغايرة عن العديد من السباقات الدولية المنظمة في مختلف دول العالم، مؤكدا أن المسارات التي سيخوضها الفرسان في هذا السباق تتفوق على العديد من السباقات المقامة في أوروبا والعديد من الدول، الأمر الذي يؤكد أهمية السباق ومكانته بين السباقات الدولية.

من جهته أعلن مدير المكتب الإعلامي ومركز المعلومات لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة توفيق الصالحي الوصول إلى اتفاق مع التلفزيون المغربي وذلك لنقل السباق على الهواء مباشرة اعتبارا من ظهر اليوم، جاء ذلك بعد اجتماعه مع المسئولين في التلفزيون المغربي الذين ابدوا تعاون كبير مع المقترح الذي قدم لهم بشأن نقل السباق على بالتعاون مع تلفزيون البحرين.

جناحي: فرسان البحرين جاهزون

أكد المدرب والفارس في الفريق الملكي احمد جناحي أن فرسان البحرين باتوا في كامل جاهزيتهم لخوض منافسات السباق الدولي، مضيفا بأن الجياد خضعت لإعداد خاص لتأهيلها لهذا السباق خلال الفترة الماضية للمشاركة، وذلك لتحقيق أفضل النتائج التي تؤهل الفريق لاعتلاء منصات التتويج.

وكشف جناحي أن الفريق الملكي للقدرة مستمر في أداء تدريباته بشكل دوري ومستمر دون توقف الأمر الذي أهل الفريق للوصول إلى الجاهزية التامة لهذا السباق، مشيرا إلى أن الفريق واصل تدريباته بعد بطولة التشيك وبطولة العالم في بريطانيا استعدادا للسباقات المحلية وسباق البحرين والمغرب والسباقات الدولية المقبلة.

الانتهاء من إعداد المسارات

انتهت اللجنة الفنية من إعداد المسارات الخاصة بالسباق والتي تعد مغايرة عن السباقات السابقة إذ اشرف على إعداد المسارات اشرف العلوي والطاقم المساعد له.

العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً