العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ

ولي العهد السعودي يُطمئن السعوديين على صحة خادم الحرمين

ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز يترأس مجلس الوزراء خلال جلسته أمس					            (واس)
ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز يترأس مجلس الوزراء خلال جلسته أمس (واس)

أعلن مصدر رسمي سعودي أن ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز طمأن مجلس الوزراء خلال جلسته أمس الإثنين (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) على صحة الملك عبدالله الذي لا يزال في المستشفى إثر عملية جراحية في الظهر خضع لها قبل تسعة أيام.

واكتفت وكالة الأنباء السعودية بالقول إن الأمير سلمان «طمأن الجميع على صحة الملك». من جهة أخرى، أصدرت محكمة سعودية في جدة أمس أحكاماً بالسجن على خمسة متهمين في كارثة السيول التي اجتاحت مدينة جدة أواخر 2009 وأدت إلى مقتل 123 شخصاً فضلاً عن خسائر مادية جسيمة.


أحكام بالسجن أقصاها 7 سنوات على متهمي كارثة «سيول جدة»

ولي العهد السعودي يُطمئن السعوديين على صحة الملك

الرياض - أ ف ب

أعلن مصدر رسمي سعودي أن ولي العهد السعودي، الأمير سلمان بن عبد العزيز طمأن مجلس الوزراء خلال جلسته أمس الإثنين (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) على صحة الملك عبدالله الذي لا يزال في المستشفى إثر عملية جراحية في الظهر خضع لها قبل تسعة أيام.

واكتفت وكالة الأنباء السعودية بالقول إن الأمير سلمان «طمأن الجميع على صحة الملك».

من جهة أخرى، أصدرت محكمة سعودية في جدة أمس (الإثنين) أحكاماً بالسجن بين سنة وسبع سنوات على خمسة متهمين في كارثة السيول التي اجتاحت المدينة أواخر 2009 وأدت إلى مقتل 123 شخصاً فضلاً عن خسائر مادية جسيمة.

وأفاد مصدر قضائي أن الأحكام صدرت بحق «مسئول تصريف مياه الأمطار والسيول في أمانة جدة ورجلي أعمال وعاملين في الأمانة والقطاع الخاص بتهم الرشوة والاستغلال الوظيفي والاشتغال بالتجارة وقضت بسجنهم وتغريمهم مليوني ريال (540 ألف دولار)».

وتابع أن «المدة التي قضوها في السجن خلال التحقيق معهم ستحتسب ضمن فترة العقوبة». وأكد أن «المحكمة برأت ثلاثة من كبار رجال الأعمال أحدهم كويتي الجنسية».

لكن «المدعي العام والمدانين قرروا الاعتراض على الأحكام»، طبقاً للمصدر.

وكانت وزارة الداخلية أحالت أكثر من 300 شخص وشركات ومؤسسات ومكاتب استشارية إلى التحقيق بتهمة التسبب في كارثة السيول.

وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز أمر حينها بإحالة الموظفين والمقاولين المسئولين عن انهيار المنازل التي جرفتها المياه أمام القضاء، كما أمر بمحاسبة المتورطين في الفساد وسوء الإدارة.

العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً