العدد 3737 - الخميس 29 نوفمبر 2012م الموافق 15 محرم 1434هـ

مقتل 10 مدنيين في تفجير قنبلة بجنوب أفغانستان

قتل عشرة مدنيين أفغان في انفجار قنبلة يدوية الصنع في ولاية اروزغان جنوب أفغانستان كما أفاد مصدر من الشرطة أمس الخميس (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012).

وقال حاكم إقليم ديراود نعمة الله خليقي لوكالة «فرانس برس» إن سيدة وخمسة أطفال في عداد القتلى. وأصيب ثمانية أشخاص آخرون في التفجير بحسب عبدالله حماة، المتحدث باسم ولاية اوروزغان التي يتبع لها إقليم ديراود.

وكان الضحايا متوجهين لزيارة أحد أفراد عائلتهم عاد من الحج في مكة المكرمة بحسب الرجلين.وتعد القنابل اليدوية الصنع مع الهجمات الانتحارية من الوسائل المفضلة لدى «طالبان» الذين ينشطون وخصوصاً في جنوب أفغانستان وشرقها.

وهذه القنابل المزروعة على جوانب الطرق لقتل جنود من الحلف الأطلسي أو حلفائهم من قوات الأمن الأفغانية تتسبب بسقوط العديد من الضحايا في صفوف المدنيين في أفغانستان.

كما يمكن استخدامها أيضاً من قبل «مافياوات» محلية بهدف تصفية حسابات.

وفي منتصف نوفمبر قتل 17 مدنياً معظمهم من الأطفال والنساء فيما كانوا متوجهين إلى حفل قران وأصيب 14 آخرون بجروح من جراء تفجير قنبلة في الغرب الأفغاني.

من جهة أخرى، وجهت محكمة أميركية في كاليفورنيا الاتهام رسمياً لثلاثة بالتخطيط للانضمام إلى متشددي «القاعدة» و»طالبان» للتدريب في أفغانستان في خطوة تمهد لبدء محاكمتهم بشكل أسرع. لكن صحيفة الاتهام التي تليت في المحكمة لم توفر المزيد من التفاصيل بخلاف تلك الواردة في الدعوى الجنائية التي رفعت ضد الثلاثة في وقت سابق من الشهر. والمتهمون الثلاثة هم أميركيون أو مقيمون بشكل شرعي في الولايات المتحدة.

العدد 3737 - الخميس 29 نوفمبر 2012م الموافق 15 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً