العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

وزير الخارجية يدعو سفراء البحرين لإيصال «الصورة الحقيقية» عن المملكة للعالم

حث وزير الخارجية الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة سفراء البحرين في الخارج على الأخذ بتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة التي استمعوا لها أثناء لقائهم مع سموه والعمل على تنفيذها في إطار المساعي الرامية لإيصال الصورة الحقيقة عن مملكة البحرين للرأي العام العالمي من خلال استخدام جميع الوسائل والأدوات الممكنة والمتاحة في العمل السياسي والدبلوماسية الإعلامية.

وشهد وزير الخارجية يوم امس الخميس (6 ديسمبر/ كانون الاول 2012)، ختام جلسات أعمال المؤتمر السنوي الأول للسفراء الذي عقد بالوزارة على مدى أسبوع بمشاركة سفراء مملكة البحرين في الخارج وعدد من الوزراء والمسئولين وذوي الاختصاص في المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية.

وأعرب وزير الخارجية عن إشادته بمستوى الاهتمام الذي أظهره السفراء خلال المؤتمر وحرصهم على تبادل الخبرات والتجارب المهنية خلال جلسات الأعمال والمداولات.

ودعا الوزير السفراء أيضا إلى تكثيف الجهود التي تسهم في تعزيز العمل الخليجي المشترك، والحرص على التواصل المستمر مع أشقائهم سفراء دول مجلس التعاون، والدبلوماسيين في الدول المضيفة تحقيقا لنهج الدبلوماسية البحرينية التي ترتكز على علاقات الصداقة والتعاون مع الدول.

وخلال استضافته في اليوم الختامي للمؤتمر، استعرض الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني، للسفراء الأهداف الإستراتيجية الرئيسية للأمانة العامة والتحديات التي تواجه دول مجلس التعاون وآليات العمل الجماعي والمشترك، كما قدم شرحا للسفراء عن مشروع تطوير وإعادة هيكلة الأمانة العامة ليلبي متطلبات العمل الخليجي المشترك، منوها بأهمية دور سفراء دول المجلس في تعزيز مكانة مجلس التعاون الإقليمية والدولية وإبراز ما حققه المجلس خلال مسيرته من نهضة ينعم بها أبناء دول المجلس التعاون في ظل رعاية واهتمام قادة دول مجلس التعاون.

واشار الزياني في هذا الصدد إلى أنه قد تم اعتماد نظام عمل لمجالس السفراء من قبل المجلس الوزاري عام 2011م، وتهدف مجالس السفراء إلى متابعة التوجيهات الصادرة عن المجلس الأعلى والمجلس الوزاري لمجلس التعاون، وتنسيق المواقف بما يخدم المصالح والأهداف المشتركة، بالإضافة إلى العمل على تطوير العلاقات بين دول المجلس والدول المضيفة.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون أن شعوب دول المجلس أصبحت أكثر توحداً من ذي قبل، وهو ما يعتبر اكبر انجاز قد سُجل في مسيرة الانجازات الحافلة للمجلس، وسيسهم في تعزيز التعاون والتواصل والتكامل الخليجي.

وأعرب الأمين العام عن اعتزازه وفخره بما حققته دول مجلس التعاون على صعيد تنفيذ أهداف الألفية للأمم المتحدة بل وتجاوزتها، والتي جاءت من خلال اهتمام الحكومات الخليجية بالمواطن الخليجي الذي يعتبر محور التنمية في استراتيجياتها التنموية.

إلى ذلك، قدمت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري ورقة عمل خلال المؤتمر تطرقت فيها إلى برامج مبادرات المجلس في مجال تمكين المرأة البحرينية وتعزيز رصيد المكتسبات التي تحققت لها بفضل ما تحظى به من رعاية واهتمام مباشر من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وقرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وقدمت الأنصاري إيجازا للسفراء عن استراتيجيات وخطط عمل المجلس الأعلى للمرأة التي يعكف على تنفيذها من أجل تحسين واقع المرأة البحرينية وتحسين أوضاعها على جميع الأصعدة، مشيدة بتبوأ المرأة البحرينية لكثير من مواقع صنع القرار ونيلها للثقة الملكية في تمثيل مملكة البحرين كسفيرة في المحافل الدولية.

العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:35 ص

      تقرير بسيوني شاهد "ا

      #تقرير بسيوني شاهد و ا

    • زائر 1 | 12:10 ص

      bahraini

      السلام عليكم ،،صورة البحرين واضحه للعالم كوضوح الشمس ،،،صدقني

اقرأ ايضاً