العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

ليفربول يخطف بطاقة التأهل بصعوبة

 تأهل فريقا ليفربول اﻹنجليزي وآنجي الروسي إلى دور ال 32ـ لبطولة الدوري اﻷوروبي لكرة القدم بعد فوز اﻷول على مضيفه أودينيزي اﻹيطالي بهدف نظيف وخسارة آنجي على يد مضيفه يانغ بويز السويسري 1/2.

ورفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق اﻷهداف أمام آنجي صاحب المركز الثاني. بينما خرج يانغ بويز من البطولة على رغم أنه حصد 10 نقاط في رصيده، إذ تنص لوائح البطولة أنه في حال تساوت 3 فرق في مجموع النقاط يتم استبعاد نتيجة مواجهتي كل فريق من الفرق الثﻼثة مع الفريق الرابع بالمجموعة ثم يعيد تقسيم مجموع النقاط، وهو اﻷمر الذي صب في صالح ليفربول وآنجي . ويدين ليفربول بالفضل في هذا الفوز لﻼعبه جوردان هندرسون الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23.

وانتزع فيكتوريا بلزن التشيكي صدارة المجموعة الثانية من أتليتكو مدريد بعدما فاز عليه بهدف نظيف سجله زاكﻼف بروشازكا. ورفع فيكتوريا بلزن رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام أتليتكو، بعدما ضمن الفريقان التأهل إلى دور ال 32ـ حتى من قبل هذه المباراة. ولحق بوروسيا مونشنجﻼدباخ اﻷلماني بفنربخشة إلى دور الـ 32 عن المجموعة الثالثة. وفاز مونشنجﻼدباخ على ملعب فنربخشة بثﻼثة أهداف نظيفة. ورفع مونشنجﻼدباخ رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف فنربخشة صاحب الصدارة.

واحتفظ بوردو الفرنسي بصدارة المجموعة الرابعة بعد فوزه على ضيفه نيوكاسل اﻹنجليزي بهدفين نظيفين سجلهما تشيك تيدياني دياباتي. ورفع بوردو رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 9 نقاط في المركز الثاني ليصعد الفريقان سويا إلى دور الـ 32.

العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً