العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

«مجموعات حديدية» في قرعة دوري أبطال آسيا

حامل اللقب يغيب مجدداً

سيصطدم الهلال السعودي بالعين بطل الإمارات والريان القطري في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد وقوعهم في مجموعة واحدة عقب القرعة التي سحبت أمس (الخميس).

وستلعب الفرق العربية الثلاثة في المجموعة الرابعة إلى جانب الاستقلال الإيراني.

وقال المسئول في العين محمد عبيد في تصريحات تلفزيونية: «هذه أصعب مجموعة لوجود فرق من أصحاب المستوى العالي. أتمنى العين يكون له حظوظ ويتأهل إلى دور الستة عشر».

وضمت المجموعة الأولى أيضا 3 أندية عربية هي الشباب بطل السعودية والجيش القطري والجزيرة الإماراتي بينما سيكمل تراكتور الإيراني تشكيلة المجموعة.

وسيلعب لخويا بطل قطر في المجموعة الثانية ضد الاتفاق السعودي وباختاكور الأوزبكي. وربما تضم هذه المجموعة أيضا 3 أندية عربية إذا فاز الشباب الإماراتي على ساباي كوم الإيراني في الدور التمهيدي.

وقال مدير كرة القدم في لخويا بلال وليد: «مجموعتنا ليست سهلة بل جيدة. أعتقد مجموعة الريان هي الأصعب».

وعبر رئيس مجلس إدارة نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري عن رضاه عن مجموعة فريقه.

وقال الدوسري: «القرعة جاءت متوازنة في جميع المجموعات فلا نستطيع أن نصف مجموعة ما بالأقوى وأخرى بالأسهل»، وأضاف «مجموعتنا تضم لخويا وهو بطل الدوري القطري في الموسم الفائت وكذلك فريق باختاكور بطل الدوري الأوزبكي والذي له دين قديم في أعناقنا عندما أخرجنا من دور الستة عشر في البطولة نفسها عام 2009 على أرضنا وبين جمهورنا».

وتابع «شخصيا كنت أتمنى مقابلة باختاكور في هذه البطولة لنثأر لأنفسنا ونرد له الهزيمة التي جاءت في الزمن القاتل من المباراة».

وتمنى الدوسري التوفيق للفرق السعودية المشاركة في البطولة و»أن تقدم النتائج التي تشرف كرة القدم السعودية وتعيد اللقب الآسيوي الذي بات عصيا على الأندية السعودية منذ العام 2005 عندما حققه الاتحاد وأخفق بعد ذلك كل العام 2009 والأهلي العام الحالي على رغم بلوغ المباراة النهائية».

وأكد رئيس الاتفاق أن فريقه «عاقد العزم على الظهور بالمظهر اللائق في هذه البطولة وأن يتجاوز ما قدمه في مشاركته السابقة وأنه سيعمل على تدعيم صفوف الفريق بالعناصر التي ستكون في مستوى تطلعاتنا وتطلعات محبي فارس الدهناء».

مجموعة وصيف البطل

ويبقى الموقف متشابها في المجموعة الثالثة التي تضم الأهلي السعودي والغرافة القطري وسيباهان الإيراني والفائز من مواجهة النصر الإماراتي مع لوكوموتيف الاوزبكي في الدور التمهيدي.

ووصف رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد القرعة بأنها متوازنة وتضم جميعها فرقا قوية ولها اسمها وسمعتها.

وأشار إلى «أن فرق مجموعته ليست غريبة على بعضها فالأهلي مثلا سبق وأن واجه بعض هذه الفرق في لقاءات سابقة وما نأمله كأهلاويين أن يكون الفريق جاهزا للبطولة في الفترة القادمة وخصوصا أنه لم يشهد تغييرات كبيرة في صفوفه ومعدل الانسجام لديه جيد».

وأعرب الأمير فهد عن أمله بالتوفيق لناديه في هذه النسخة بعد أن سجل حضورا مميزا في النسخة الماضية، كما تمنى التوفيق لباقي الفرق السعودية المشاركة وأن تحقق مع الأهلي أفضل النتائج في هذه البطولة.

من ناحيته، ذكر مدير إدارة الأهلي وممثله في القرعة طارق كيال أنه كان يتوقع أن «تأتي المجموعات على هذا النحو ومعظم الفرق المشاركة تعرف بعضها من خلال مواجهاتها ومشاركاتها في النسخ الماضية من البطولة»، مشيرا إلى أن الأهلي «أصبح الآن أحد فرق القارة القوية بعد وصوله إلى نهائي 2012 وسيسعى في البطولة المقبلة التي يشارك فيها إلى تحقيق أفضل النتائج».

المجموعات المتبقية

وضمت المجموعات من الخامسة للثامنة الفرق القادمة من جنوب شرق آسيا.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشهر الماضي إقامة دور الستة عشر من مباراتي ذهاب وإياب بدلاً من مباراة واحدة على ملعب الفريق الذي يفوز بصدارة مجموعته كما سيقام النهائي من مباراتين بدلا من مباراة واحدة مثلما جرى منذ 2009.

وللعام الثالث على التوالي لن يكون بوسع بطل آسيا الدفاع عن لقبه بعدما فشل اولسان الكوري في التأهل وسيشارك بدلاً منه تشونبوك بطل 2006 وبوهانغ بطل 2009 وسوون بلو وينجز بطل القارة في 2001 و2002 وسول.

وفشل سيونغنام الكوري الفائز باللقب العام 2010 والسد القطري بطل 2011 في الدفاع عن اللقب أيضا.

وجاءت القرعة على النحو الآتي:

المجموعة الأولى: الشباب السعودي والجيش القطري وتراكتور سازي الايراني والجزيرة الإماراتي.

المجموعة الثانية: الاتفاق السعودي ولخويا القطري وباختاكور الاوزبكي وساباي كوم الإيراني أو الشباب الإماراتي.

المجموعة الثالثة: سيباهان الإيراني والأهلي السعودي والغرافة القطري والنصر الإماراتي أو لوكوموتيف الاوزبكي.

المجموعة الرابعة: الهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الإيراني والعين الإماراتي.

المجموعة الخامسة: سول الكوري وجيانجسو سينتي الصيني وفيجالتا سينداي الياباني وبرزبين رور الاسترالي أو بوريرام التايلاندي.

المجموعة السادسة: تشونبوك الكوري وجوانجتشو ايفرجراند الصيني واوراوا ريدز الياباني وموانج تونج التايلاندي.

المجموعة السابعة: سانفريتشي هيروشيما الياباني وبوهانج ستيلرز الكوري وبكين جوان الصيني وبونيودكور الاوزبكي.

المجموعة الثامنة: سنترال كوست مارينرز الاسترالي وسوون بلو وينجز الكوري وجويتشو رينهي الصيني وبطل كأس الإمبراطور الياباني.

العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً