العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

الرفاع مع البطل والصفا اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي

ينتظر فريقاً ثالثًاً من مباريات الملحق في المجموعة الأولى

المجموعات الثماني للبطولة بعد اكتمال القرعة
المجموعات الثماني للبطولة بعد اكتمال القرعة

كوالالمبور – نادي الرفاع 

06 ديسمبر 2012

أوقعت قرعة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نسختها العاشرة ممثل الكرة البحرينية فريق الرفاع في المجموعة الأولى بجانب حامل اللقب الكويت الكويتي، والصفا اللبناني، والفريق الفائز من مباريات الملحق، وذلك خلال الحفل الذي أقيم يوم أمس في بيت الكرة الآسيوية بالعاصمة الماليزية (كوالالمبور).

ويشارك في الملحق فريق الوحدة السوري الذي يلاقي بطل كأس اليمن (لم يحدد حتى الآن) في التاسع من فبراير/ شباط المقبل، على أن يواجه الفائز منهما فريق ريجر تاداز الطاجيكي في السادس عشر من الشهر ذاته، إذ سيكون الفائز من هذه المباراة في المجموعة التي يلعب فيها الرفاع.

ومثل الرفاع في حفل القرعة أمين السر العام عبدالله فهد الدوسري والمنسق الإعلامي بالنادي أحمد جعفر. وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليكس سوساي إن النسخة السابقة للبطولة شهدت منافسة قوية بين الفرق المشاركة، مشيرًا إلى أن تحقيق الكويت الكويتي للبطولة مرتين في ظرف 4 سنوات يعد إنجازا.

ورحب سوساي بأندية طاجيكستان التي تشارك في البطولة لأول مرة، بينما أشار إلى أن القرعة ستكون عبر تصنيف دول الأندية المشاركة، إضافة إلى أن الأندية التي من بلد واحد لا تلعب مع بعضها البعض في الدور الأول، علاوة على الأخذ بعين الاعتبار عدم إقامة لقاء واحد في يوم واحد في بلد واحد. وأجرى الاتحاد الآسيوي تعديلا على موعد انطلاق البطولة بعد أن قدم الجولة الأولى إلى شهر فبراير، إذ يلعب الرفاع مع الكويت الكويتي في المباراة الأولى على استاد البحرين الوطني في السادس والعشرين من فبراير المقبل، بينما يخوض الرفاع ثاني مواجهاته مع الفائز من مباريات الملحق على أرض الأخير يوم الثاني عشر من مارس/ آذار المقبل، بينما يلعب الرفاع ثالث مبارياته مع الصفا اللبناني في العاصمة (بيروت) يوم الثاني من أبريل/ نيسان المقبل، على أن يعاود اللعب مع الصفا إيابًا في البحرين يوم العاشر من أبريل أيضًا، فيما يحل الرفاع ضيفًا على الكويت الكويتي يوم الرابع والعشرين من أبريل، بينما يختتم الرفاع مبارياته في الدور الأول عندما يستضيف الفائز من مباريات الملحق. ويتأهل عن كل مجموعة فريقين للدور ثمن النهائي الذي سيكون من دور واحد بعد أن عاد الاتحاد الآسيوي لتطبيق قراره السابق الذي يعطي المتصدر في الدور الأول أفضلية اللعب على أرضه في دور ثمن النهائي من مباراة واحدة.

من جانبه، قال أمين السر العام بنادي الرفاع عبدالله فهد الدوسري إن القرعة بشكل عام تعتبر متوازنة، مشيراً إلى أن مجموعة فريقه لا تعتبر من المجموعات السهلة لأنها تضم حامل اللقب الكويت ووصيف نسخة عام 2008 فريق الصفا، إضافة لفريق مجهول حتى الآن وهو الفائز من مباريات الملحق. وأضاف «الرفاع جاهز لخوض هذه البطولة، نسعى للمنافسة على اللقب، شاركنا في العام 2010 ووصلنا لنصف النهائي والفريق قادر على تحقيق نتائج إيجابية خلال المباريات، سنعمل في إدارة النادي على تهيئة الأجواء المثالية للفريق لتحقيق مشاركة ناجحة في البطولة بدعم من رئيس النادي الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة ومؤازرة جماهير الرفاع الوفية ومحبي النادي».

وكان نادي الرفاع محط أنظار الإعلام المتواجد في القاعة بعد حفل القرعة، إذ أجرت بعض الصحف الماليزية وموقع الاتحاد الآسيوي وقناة الجزيرة الرياضية لقاءات مع أمين السر العام عبدالله فهد الدوسري.

وأسفرت القرعة عن وقوع أربيل العراقي وصيف النسخة السابقة مع الأنصار اللبناني وفنجاء العماني والمحرق البحريني في المجموعة الثانية، بينما ضمت المجموعة الثالثة كل من الفيصلي الأردني، دهوك العراقي، شعب إب اليمني، وظفار العماني، بينما وقع في المجموعة الرابعة القادسية الكويتي والرمثا الأردني، ورافشان الطاجيكي والشرطة السوري.

وفي شرق آسيا، ضمت المجموعة الخامسة كيتشي من هونغ كونغ، الجيش السنغافوري، سيمان بيدنانغ الاندونيسي، شرشل برذرز الهندي، فيما أسفرت المجموعة السادسة عن وقوع يانغون يونايتد الميانماري، سن راي كيف من هونغ كونغ، نيو راديانت المالديفي وبرسيبو الاندونيسي، كما ضمت المجموعة السابعة كيلانتان الماليزي، ايا ياودي الميانماري، دا نانغ الفيتنامي، مازيا سبورت الماليدفي، وأخيرًا يلعب في المجموعة الثامنة كل من تامبينس روفر السنغافوري، سيلانغور الماليزي، ايست بنغال الهندي وساي غون الفيتنامي.

وفصل الاتحاد الآسيوي أندية الهند والمالديف عن منطقة غرب آسيا، بينما ضم أندية طاجيكستان لمنطقة لغرب الآسيوي.

وكان الرفاع شارك في النسخة السابعة التي أقيمت عام 2010، إذ ودع البطولة من الدور نصف النهائي لحساب القادسية الكويتي.

يذكر أن الكويت الكويتي توج بالنسخة الماضية على حساب اربيل العراقي.

العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً