العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

«السيتزين» يسعى لسحق دفاع اليونايتد في قمة مانشستر

النهاية المبكرة لمشواره في كرة القدم الأوروبية ستجعل مانشستر سيتي يتفرغ كليا للمنافسة في الدوري الانجليزي الممتاز الذي يحمل لقبه وسيسعى لاستغلال الثغرات الدفاعية لدى جاره المتصدر مانشستر يونايتد حين يواجهه في مباراة قمة مرتقبة الأحد المقبل.

وتبدو المباراة التي ستقام باستاد الاتحاد معقل سيتي وكأنها مباراة حاسمة في سباق المنافسة وتأتي في أسبوع تذيل فيه صاحب الأرض مجموعته في دوري أبطال أوروبا وفقد الفرصة للانتقال للعب في المسابقة القارية الأخرى كأس الأندية الأوروبية.

وقال مدرب سيتي روبرتو مانشيني بعد الهزيمة أمام بروسيا دورتموند الألماني: «بالتأكيد يمكن أن يساعدنا (الخروج الأوروبي) على الفوز بالدوري لأننا لن نلعب في كأس الأندية الأوروبية لكننا حاولنا اللعب فيها ولم تكن تلك خطتنا».

ومن دون التشتت الذي يسببه اللعب على الصعيد القاري فإن تشكيلة مانشيني التي لا تزال بلا هزيمة في الدوري بوسعها التركيز على ما يعتقده معظم مشجعي الفريق الشيء الأكثر أهمية من المجد الأوروبي وهو الفوز على يونايتد والتفوق عليه في السباق للقب الدوري.

وعلى رغم خسارته 3 مرات يتفوق يونايتد بثلاث نقاط على سيتي وفي رصيده 36 نقطة من 15 مباراة ويتفوق ثنائي مانشستر بفارق كبير على تشلسي وتوتنهام هوتسبير ووست بروميتش البيون وكل منهم لديه 26 نقطة.

ومصدر القلق الوحيد لدى مدرب يونايتد اليكس فيرغسون قبل أول مواجهة مع الغريم المحلي هذا الموسم هو التغلب على المشاكل الدفاعية لفريقه.

وتلقت شباك يونايتد 32 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم في أسوأ سجل للفريق في مثل هذه المرحلة من العام خلال أكثر من 10 سنوات وهو قلق بالذات لأن الفريق خسر اللقب الموسم الماضي بفارق الأهداف.

وبعدما استقبلت شباك يونايتد 6 أهداف أمام سيتي حين خسر في ملعبه أولد ترافورد الموسم الماضي كما انهزم في المباراة الثانية بإستاد الاتحاد 1/صفر ليظفر سيتي باللقب فإن يونايتد يدرك تماما مدى أهمية التنظيم الدفاعي في المواجهة المرتقبة.

وبدا فيرغسون غاضبا بعد فوز فريقه 4/3 على مضيفه ريدينغ في مطلع هذا الأسبوع وشبه الأداء الدفاعي للاعبيه ببرنامج تلفزيوني شهير للأطفال.

وقال فيرغسون للصحافيين: «نتلقى عقابا في كل كرة تدخل منطقة جزائنا حاليا ويجب أن أقول إن علينا أن ندافع بشكل أفضل. أفضل كثيرا»، وأضاف «هذا مصدر قلق. لو لعبنا بهذه الطريقة الأحد فلا احد يعرف ما الذي سيحدث لنا».

ويقترب المدافع نيمانيا فيديتش الغائب منذ سبتمبر/ أيلول الماضي بعد خضوعه لجراحة في الركبة من العودة لصفوف يونايتد لكن فيرغسون قال إنه لن يضعه في حساباته في مباراة القمة.

لكن لاعب منتخب اليابان شينجي كاغاوا قد يكون بين الاحتياطيين في يونايتد الذي خسرت تشكيلته بلاعبين غير أساسيين أمام كلوج الروماني في دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

ولم يكن صانع لعب سيتي الاسباني ديفيد سيلفا ضمن التشكيلة التي سافرت إلى ألمانيا إذ خسر الفريق 1/صفر أمام دورتموند وقد يغيب عن المباراة المقررة الأحد إذ يكافح للتعافي من إصابة في الساق بينما غاب يايا توريه بسبب الإيقاف في المسابقات الأوروبية. وسيأمل مانشيني أن يساعد الثنائي الدفاعي جوليون ليسكوت وفينسن كومباني في إيقاف خطورة روبن فان بيرسي متصدر قائمة الهدافين الذي سجل 10 أهداف ليونايتد هذا الموسم.

العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً