العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

منافسة قوية بين الجياد العربية والنتاج على كأسي خالد بن صقر و«المتكاملة»

صراع كأس الفرسان في السباق السادس للخيل اليوم

الصخير - نادي راشد للفروسية 

06 ديسمبر 2012

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الواحدة وعشر دقائق من ظهر اليوم (الجمعة) السابق السادس لهذا الموسم والذي سيقام على كأس المغفور له الشيخ خالد بن صقر آل خليفة وكأس الشركة المتكاملة لأجهزة المياه وكأس الفرسان المتمرنين البحرينيين وذلك على مضمار السباق بالنادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق مشاركة كبيرة بلغت 75جواداً وسط توقعات بمنافسات قوية بين الجياد للفوز بكؤوس السباق في الأشواط السادس والسابع والثامن.

الشوط الأول

ويقام الشوط الأول للجياد المبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1000 متر مستقيم وبمشاركة ثمانية جياد هي «الكايد، هيما لاي، جازم، كاتمندو، وقاس، غافية، جزله وشمس».

ويحيط الغموض بالشوط لكون الجياد المشاركة جديدة ولا يعرف مستواها وهي من أنتاج إسطبلات سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة وسيحاول المضمر جيمس نيلور استكشاف مستويات هذه الجياد في مشاركتها الأولى، في حين تعتبر هذه المشاركة الثانية للحصان «كاتمندو» ملك فوزي ناس وبقيادة حسين مكي الذي سبق له المشاركة وحقق المركز الرابع وكذلك الحصان الآخر لنفس الإسطبل «هيمالاي».

الشوط الثاني

ويقام الشوط الثاني للأفراس فقط «نتاج محلي» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار وبمشاركة ثمانية جياد هي «ياقوتة، براقة، هان زادا، كتمه، أكاسيا، مذاري، مصايف، زواره».

ويتوقع أن تكون المنافسة ثلاثية في الشوط بين الفرس «ياقوتة» ملك فراس سامي هاشم وبقيادة علي حسن والفرس «براقة» ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة جيرالد والفرس «هان زادا» ملك حبيب إبراهيم رمضان وبقيادة عبدالله فيصل وذلك على ضوء مستويات والنتائج الجيدة لهذه الأفرس في مشاركاتها السابقة، إذ تعتبر الفرس «براقة» من الأفرس الجيدة في السباقات البحرينية ونتائجها متقدمة منذ الموسم الماضي وحققت المركز الثاني في مشاركتها الأولى هذا الموسم، كما ظهرت الفرس «ياقوتة» بصورة جيدة في مشاركتيها الأوليتين بتحقيقها المركزين الرابع والثاني وكلا الفرسين تجيدان المسافات القصيرة فيما تألقت الفرس «هان زادا» في مشاركتها الأولى بتحقيق الفوز وعامل الوزن لصالحها أمام منافسيها.

الشوط الثالث

ويقام الشوط الثالث لجياد سباق التوازن مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة ثمانية جياد هي «كارنكي، لاحيغ، بست شوت، بلوز ميوزيك، غود وود مايسترو، لاي كليم، ريد أيمي، أصعب».

ويبرز بين جياد الشوط الفرس «ريد أيمي» ملك ريانة رائد البوعينين وبقيادة عبدالله فيصل والتي ظهرت بصورة قوية في مشاركته الأخيرة ونافست بقوة وجاءت في المركز الثاني، وكذلك الحصان «بلوز ميوزيك» ملك هادي أبراهيم العفو وبقيادة بترك دونجلي والذي ظهر بصورة جيدة في مشاركته الأولى هذا الموسم بتحقيقه المركز الثالث، والحصان «كارنكي» لإسطبل قاسم ولي وبقيادة علي حسن والذي حقق الفوز خلال مشاركاته الثلاث هذا الموسم لكنه سيواجه عقبة فارق الوزن.

الشوط الرابع

ويقام الشوط الرابع لجياد جميع الدرجات والمبتدئات «مستورد» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 12 جواداً هي «ذا كاردنلز هات، فليتنغ ستار، جولي وود، تو ذي بوينت، كلمرنوك، سفرن بور، زلزال، ميستر يوس سيكرت، بورت هولو، روبي الكساندر، أصيله، مهاجر».

ويتوقع أن تكون المنافسة من جانب الفرس «ميستر يوس سيكرت» ملك يونس عبدالحميد وبقيادة حسن الصفار بعد ظهورها اللافت في مشاركتها الأولى وتحقيقها المفاجأة بتفوقها على جياد قوية، والحصان «ذا كارنلزهات» ملك رياض أحمد صالح وبقيادة جيرالد بعد ظهوره الجيد في مشاركته الأخيرة بتحقيق المركز الثاني.

الشوط الخامس

ويقام الشوط الخامس لجياد جميع الدرجات والمبتدئات «مستورد» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 11 جواداً هي «متأهب، ترو أفنت، كراكنغ، إجاب، نسيان، تيتوس أندرو نيكس، أورزمان، أيد مموير، أوسونيوس، كوليكر فر وأسماك».

صراع «العربية» على الكأس

ويقام الشوط السادس على كأس المغفور له الشيخ خالد بن صقر آل خليفة للجياد المبتدئات من الجياد العربية المسجلة في «الواهو» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1300 دينار وبمشاركة 11 جواداً هي «الحمداني 1424، الحمداني 1439، كريان 1441، كروشان 410، كحيلان عافص 1493، معنقي 1501، ملولشان 1353، طويسان 1416، مصنان 1552، الحمدانية 1453».

وتسعى الجياد المشاركة في الشوط الى تسجيل فوزها الأول وابرز المرشحين منها الحصان «ملولشان 1353» لإسطبل الرفاع وبقيادة محمد الصفار والذي ظهر بصورة جيدة في مشاركته الأخيرة بتحقيقه المركز الثاني خلف أحد الجياد العربية القوية، وكذلك الحصان «مصنان 1552» لأسطبل الجسرة وبقيادة نادر عبدالعزيز والذي تألق في مشاركته الأولى وحقق المركز الرابع، بجانب الحصان «الحمداني 1424» لأسطبل الوسمية وبقيادة سمير داود، ولكن تبقى الأمور مفتوحة في الشوط في ظل تقلب المستويات بالنسبة للجياد العربية.

صراع الفرسان

ويقام الشوط السابع على كأس الفرسان المتمرنين البحرينيين لجياد جميع الدرجات والمبتدئات «مستورد» مسافة 1400 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 11جواداً هي كيب ديسكفرنغ، راد، بليتد سيلفر، فيلدي، سناتوريال، المعتز، أرانكا إل سول، هارت بريك، آن لايكلي هيرو، سن شيب، فورث أوف جون».

ويقام الشوط الثامن والأخير على كأس الشركة المتكاملة لأجهزة المياه لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والرابعة والمبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1800 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة ستة جياد هي «براكودا، سينامون ستيك، موزون، سنيك سكين، رايزنغ سان وسايلورز جوي».

وينتظر أن يشهد الشوط منافسة ثلاثية بين الحصان «براكودا» ملك فوزي ناس وبقيادة مارتشاليز والحصان «رايزنغ سان» لإسطبل الناصرية وبقيادة بريت دويل والفرس «سايلورز جوي» لإسطبل المنتصر وبقيادة روزنا جاسب، وذلك على ضوء جهوزية هذه الجياد ومشاركاتها الأخيرة حيث سجل الحصان «براكودا» تطوراً في مستواه ونتائجه حتى حقق الفوز في مشاركته الأخيرة، فيما ظهر الحصان «رايزنغ سان» بصورة جيدة وجاهزية في مشاركته الأولى هذا الموسم بتحقيق المركز الثاني ليواصل نتائجه المتقدمة منذ الموسم الماضي وسيحاول المضمر ألن سميث استثمار مشاركته بأربعة جياد في وضع الخطة المناسبة لتحقيق الفوز بكأس الشوط.

جمعية الخيل تنظم محاضرة «التحدية»

تنظم جمعية البحرين للخيل في الرابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة محاضرة بعنوان العناية بحافر الخيل وذلك بصالة مدرج نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بمنطقة الرفة بالصخير.

وستقام المحاضرة بعد نهاية سباق الخيل الأسبوعي بنادي راشد للفروسية مباشرة، وسيحاضر فيها المحدي المختص في مجال تحدية الخيل في الإسطبلات الملكية لسباقات الخيل، وستكون دعوة حضور المحاضرة مفتوحة أمام جميع المعنيين والمهتمين في مجال الخيل لحضور المحاضرة من اجل الاستفادة العامة والتوعية والتثقيف في هذا المجال.

العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً