العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

لاعبو تشلسي محبطون ولويس يرى «يوروبا ليغ» كالأبطال

بينيتيز يراها بداية العودة

أكد مدرب نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم الإسباني رافاييل بينيتيز أن لاعبي فريقه يشعرون بخيبة أمل كبيرة بعدما أصبح فريقهم أول حامل للقب يخرج من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان تشلسي حقق فوزاً ساحقاً على ضيفه الدنماركي نورشيلاند 6/1 مساء أمس الأول (الأربعاء) في مباراته الأخيرة بالمجموعة الخامسة، ولكن يوفنتوس الإيطالي تغلب على مضيفه الأوكراني شاختار دونتسيك 1/صفر في مباراة المجموعة الخامسة الأخرى ليرافق الفريق الأوكراني إلى دور الـ16 بدوري الأبطال.

وبعد نتائج أمس الأول، تقدم يوفنتوس إلى صدارة المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة وتلاه شاختار في المركز الثاني برصيد 10 نقاط بالتساوي مع تشلسي، ولكن الفريق الأوكراني حسم المركز الثاني بالمجموعة لمصلحته لتفوقه في نتيجة المواجهة المباشرة مع تشلسي.

وقال بينيتيز مساء أمس الأول: «يشعر اللاعبون بخيبة أمل كبيرة بسبب عدم تأهلهم. ولكن علينا الآن أن نحول تفكيرنا إلى مباراتنا التالية بالدوري الإنجليزي وإلى بطولة الدوري الأوروبي. وقد كانت المباراة جيدة بشكل عام وشاهدنا العديد من النقاط الإيجابية للمستقبل».

وأضاف بينيتيز «لم يكن بملكنا السيطرة على ما يحدث في المباراة الأخرى بالمجموعة».

كما أكد لاعب منتخب إنجلترا غاري كاهيل أن لاعبي تشلسي لم يكونوا على دراية بما يحدث في مباراة دونتسيك، وقال: «لو كان أحد قال في بداية البطولة إننا لن نتأهل لدور الـ 16، لم أكن لأصدقه. ولكن من الصعب دائماً أن تعتمد على فريق آخر. كان من الطبيعي أن تكفينا 10 نقاط لكي نتأهل».

من جانبه، رفض المدافع الدولي البرازيلي دافيد لويس الاستسلام على الصعيد القاري بعد توديع تشلسي لمرحلة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا وتحوله للمنافسة في دور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ بداية الألفية الجديدة، قائلاً أن الدوري الأوروبي مثله مثل دوري أبطال أوروبا بالنسبة له وإن جميع أعضاء الفريق سيتعاملون مع هذه البطولة بكل جدية للتتويج به في نهاية المطاف.

وقال دافيد لويس: «نتطلع الآن إلى المشاركة بكل قوة في الدوري الأوروبي والتعامل معه بالضبط كما كنا نعامل دوري أبطال أوروبا، وفرصتنا للفوز ببطولة قارية هذا الموسم لا تزال قائمة، والتقدم في الدوري الأوروبي والفوز بكأسه يغرينا لذلك أريد الفوز به»، مضيفاً «فزنا بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وهذا الموسم خرجنا من دور المجموعات، وهذه لحظات حزينة علينا لكن في نهاية اليوم نحن انتقلنا إلى مسابقة أخرى وعلينا النظر للمستقبل».

وشاطره الرأي زميله في خط الدفاع سيزار أزبيليكويتا بقوله: «كأس الدوري الأوروبي لا تزال تمثل مكانة كبيرة والجميع هنا سيبذلون قصارى جهدهم لمحاولة الفوز بها، جميع الأندية تتنافس للفوز بلقب أوروبي كل موسم ونحن بحاجة للحفاظ على طموحنا للفوز بهذه الكأس»، واختتم حديثه «نحن مؤهلون بما فيه الكفاية للفوز بهذا اللقب».

العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:01 ص

      فرق الصدفة

      هذا هو حال فرق (الصدفة)، تفوز ببطولة واحدة نتيجة عوامل استثنائية وبعدها تختفي من الساحة، وخير مثال هو تشيلسي وانترميلان 2009 و الدنمارك 1992م

اقرأ ايضاً