العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

فالنسيا ترى الاستفادة من الفوز القاري محلياً

فقد فالنسيا صدارة المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لصالح بايرن ميونيخ لكن المدرّب المؤقّت سلفادور غونزاليس أكّد أن الفوز خارج ملعبه 1/صفر على ليل أمس الأول (الأربعاء) قد يساعد النادي في إنعاش مسيرته المتعثّرة في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ودفعت هزيمة فالنسيا الثقيلة 2/5 بملعبه أمام ريال سوسيداد يوم السبت رئيس النادي الذي لا يحظى بشعبية مانويل يورينتي، إلى إقالة المدرّب موريسيو بليغرينو بعد مرور نصف موسم فقط على تعيينه وكلف أرنستو فالبيردي بقيادة الفريق إلى نهاية الموسم. ورأى منتقدون أن قرار يورينتي بإقالة الأرجنتيني بليغرينو - وهو لاعب سابق في فالنسيا ويحظى بشعبية بين المشجعين - كان قاسياً، وجاء وسط تقارير حول حدوث مشاحنات بين لاعبين بالفريق من جنسيات مختلفة. لكن في ظلّ توقّف دوري أبطال أوروبا حتى فبراير/ شباط يمتلك فالنسيا فرصة لإعادة الانطلاق تحت قيادة فالبيردي والتركيز على تحسين وضع الفريق في الدوري، إذ يحتلّ المركز 12 برصيد 18 نقطة فقط من 14 مباراة.

وقال غونزاليس، الذي تولّى قيادة الفريق في فرنسا قبل أن يتسلّم فالبيردي المهمّة بشكل كامل، إنه يعتقد أن الفوز على ليل قد يمثّل سابقة إيجابية يستطيع اللاعبون استغلالها عند مواجهة أوساسونا في الدوري يوم السبت المقبل وما بعدها. وأبلغ غونزاليس موقع الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم على الانترنت: «مباراة اليوم (الأربعاء) كانت تتعلّق بتحويل حظوظ الفريق ووضع النتائج السيئة مؤخّراً وراء ظهرنا»، وأضاف «كانت فرصة للاعبين ليظهروا أن بوسعهم المنافسة وتحويل الموقف، قاوم اللاعبون وضعهم الحالي بطريقة إيجابية». وقاد فالبيردي أولمبياكوس إلى ثنائية الدوري والكأس في اليونان الموسم الماضي ولديه خبرة واسعة في دوري الدرجة الأولى الإسباني وعمل فالبيردي من قبل مع أتليتيك بيلباو واسبانيول، الذي قاده لنهائي كأس الاتّحاد الأوروبي العام 2007 حين خسر أمام اشبيلية.

العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً