العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

حزب الرئيس التونسي يهدد بالانسحاب من الحكومة

هدد حزب المؤتمر من أجل الجمهورية (وسط يسار) الذي أسسه الرئيس التونسي، منصف المرزوقي أمس الأحد (9 ديسمبر/ كانون الأول 2012) بالانسحاب من الحكومة التي تهيمن عليها حركة النهضة الإسلامية.

وقال الأمين العام لحزب المؤتمر، محمد عبو للصحافيين إن «المؤتمر من أجل الجمهورية سينسحب من الحكومة إذا لم تؤخذ اقتراحاته واقتراحات رئيسه الفخري، منصف المرزوقي في الاعتبار».

وكان الحزب توعد بالانسحاب من الائتلاف الثلاثي الحاكم الذي يضم أيضاً حركة النهضة وحزب التكتل (يسار وسط) برئاسة رئيس الجمعية التأسيسية مصطفى بن جعفر.

ويأتي هذا التحذير الجديد بعد عشرة أيام من دعوة الرئيس التونسي إلى تشكيل حكومة مصغرة قادرة على تلبية حاجات السكان في المناطق النائية.

لكن المرزوقي لا يملك سلطة تغيير الحكومة التي يترأسها حمادي الجبالي المنتمي إلى حركة النهضة.

وجدد محمد عبو المطالبة بتأليف حكومة مصغرة، داعياً حركة النهضة إلى إشراك حزب المؤتمر في اتخاذ القرارات الحكومية.

وتساءل «إلى متى سيتم تبرير (اتخاذ) قرارات من دون تشاور مسبق؟».

من جانب آخر، قرر الاتحاد النقابي الدولي تأييد إضراب عام الخميس المقبل في تونس دعت إليه كبرى نقابات البلاد التي تخوض نزاعاً مع حركة النهضة التي تقود الحكومة، وفق ما أعلنت هذه النقابة الأحد.

وقال المتحدث باسم الاتحاد التونسي العام للشغل، غسان القصيبي إن «الأمينة العامة للاتحاد النقابي الدولي، شارن بورو ستتوجه إلى تونس للإعراب عن دعمها لقرار الاتحاد العام التونسي للشغل الذي دعا إلى إضراب عام في 13 ديسمبر/ كانون الأول».

العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً