العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

الفاضل: «قمة الخليج» في البحرين ستثري منجزات «المجلس»

عبدالعزيز الفاضل
عبدالعزيز الفاضل

أكد وزير شئون مجلسي الشورى والنواب، عبدالعزيز الفاضل، أن قمة مجلس التعاون الخليجي، التي ستعقد في البحرين يومي (24-25 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، ستسفر عن معطيات جديدة تثري رصيد منجزات مجلس التعاون لدول الخليج العربية، منوهاً إلى أن السياسة المتوازنة التي تنتهجها دول مجلس التعاون في شتى الميادين والقضايا، تعد من سمات النهج والمبادئ الثابتة التي أوجدت عمقاً في علاقات الصداقة والتعاون مع جميع دول العالم.

وأضاف في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا)، بمناسبة استضافة البحرين لأعمال الدورة الثالثة والثلاثين لقمة مجلس التعاون الخليجي: «إن مجلس التعاون لدول الخليج العربية استطاع أن يشق طريقه الذي رسمه له قادة دول المجلس باقتدار بعد أن تجاوز كافة العقبات التي كان من شأنها أن تعرقل هذه المسيرة المباركة».

وقال: «إن مواطني دول المجلس راضون عن إنجازات مسيرة دول المجلس في الخير والتعاون»، مشدداً على قدرة الشعوب الخليجية على الحفاظ على المكتسبات التي حققها المجلس.

وذكر أن استعدادات البحرين لاستضافة قادة دول مجلس التعاون أمر ناتج عن الرغبة السامية والتوجيهات الحكيمة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحرصه البالغ في تهيئة المناخ وتوفير كل الوسائل والمقومات ضماناً لأن تكون هذه القمة تتويجاً لمسيرة التعاون المشترك.

وأشاد الوزير بالدعوة التي أطلقها العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، معتبراً أن هذه الدعوة تؤسس للتكامل بين دول مجلس التعاون.

العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً