العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

نتطلع للمشاركة في بطولة فرنسا وتجمعات المنتخب في يناير

مدرب المنتخب الأولمبي هيدسون في المؤتمر الصحافي:

كشف مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أنتوني هيدسون عن رغبة أولمبينا بالمشاركة في بطولة إقليمية ستقام في فرنسا خلال مايو/ أيار من العام المقبل، وأوضح بأن هناك مراسلات جارية بين الاتحاد البحريني لكرة القدم واللجنة المشرفة على البطولة من أجل امكانية تواجد المنتخب الأولمبي في البطولة، وأشار إلى البطولة تعتبر بمثابة كأس العالم لكنها بطريقة مصغرة يشارك فيها عدد كبير من الدول على المستوى العالمي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده هيدسون يوم أمس في قاعة المؤتمرات بالاتحاد البحريني لكرة القدم بحضور مدير المنتخب الأولمبي القدير عمران عبدالله.

وبين هيدسون أن المنتخب الأولمبي سيبدأ تجمعاته خلال يناير/ كانون الثاني المقبل من خلال عدة تجمعات سيتم الكشف عنها في وقت لاحق، وأشار إلى أن الإعداد سيستمر حتى أشهر متقدمة من أجل كسب الاحتكاك بين اللاعبين، وأضاف «نتابع دوري الشباب أولاً بأول، إضافة إلى الدورة التنشيطية التي يشارك فيها غالبية من اللاعبين الشباب وأود أن أشير إلى أنني قمت بزيارات كثيرة إلى الأندية المحلية للاطلاع على اللاعبين عن قرب واجتمعت بعدد من المدربين».

هيدسون أكد بأن المنتخب سيخوض مباراة ودية في يناير مع أحد الفرق المحلية إذا تعذر الحصول على لقاء ودي مع إحدى المنتخبات الخليجية، وتابع «خلال شهر فبراير/ شباط المقبل سنسعى للحصول على لقاء مع أحد المنتخبات الخليجية من خلال المراسلات التي سنقوم بها من خلال اتحاد الكرة والمنتخبات الخليجية».

وتابع «لابد أن يتحلى اللاعب بالانضباط مع فريقه، لن أختار أي لاعب للمنتخب إذا لم يكن منضبطا مع فريقه في التدريبات، هذه رسالتي أود أن أوجهها للاعبين»، وأكد هيدسون أن البحرين غنية بالمواهب الصغيرة التي تمتلك امكانات عالية وقادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية، وأشار إلى أن هدفه مع الأولمبي صناعة منتخب قادر على المنافسة مثلما كان في البطولة الخليجية الأولمبية الأخيرة التي أقيمت في العاصمة القطرية (الدوحة) وحل فيها أولمبينا في المركز الثاني خلف المنتخب السعودي.

وكشف هيدسون ان اختيار اللاعبين للمنتخب الأولمبي لا يقتصر فقط على المباريات الرسمية للأندية سواء في دوري الشباب أو البطولة التنشيطية، وقال: «الاختيار يتم أيضاً من خلال زياراتنا لتدريبات الأندية، نقوم باختيار بعض اللاعبين من أنديتهم مباشرة للانضمام لصفوف المنتخب».

قادرون على إحراز لقب

وأوضح مدرب منتخبنا الأولمبي هيدسون أن أولمبينا قادر على إحراز لقب في مشاركاته المقبلة وخصوصاً البطولة الخليجية للمنتخبات تحت 23 عاماً التي ستقام في سبتمبر/ أيلول المقبل، وقال: «وصلنا في البطولة السابقة إلى المباراة النهائية، البطولة المقبلة سيكون هدفنا الحصول على اللقب، المنتخب قادر على إحراز البطولة في ظل الامكانات العالية التي يمتلكها اللاعبون وهناك مواهب كثيرة في البحرين».

وأضاف «إذا قمنا بإعداد جيد انطلاقاً من يناير المقبل فإننا سنكون أكثر جهوزية للبطولات ونتمنى أن نحصل على فرصة المشاركة في بطولة فرنسا».

وأكد هيدسون أن العام 2014 سيشهد مشاركات كثيرة للمنتخب الأولمبي من خلال المشاركات في تصفيات كأس آسيا والبطولة الخليجية وغيرها، مشيراً إلى أن تطلعاته تحقيق أفضل النتائج مع أولمبينا.

لدينا معلومات عن اللاعبين في عمان

مدرب المنتخب الأولمبي بين بأنه على اتصال دائم باللاعبين المحليين المحترفين في سلطنة عمان وهم: إبراهيم لطف الله، مهدي عبداللطيف، كميل الأسود، كميل عبدالله ومجتبى غلوم، وأوضح بأن اللاعبين يعطونه كافة التفاصيل المتعلقة بتدريباتهم وخوضهم المباريات.

التدريب مع مورينهو

كشف مدرب المنتخب الأولمبي هيدسون أنه سيغادر في 28 ديسمبر/ كانون الاول الجاري إلى العاصمة الإسبانية مدريد للالتحاق بفريق ريال مدريد بعد تلقيه دعوة من النادي الإسباني للاطلاع والتعايش مع الفريق خلال تدريباته بقيادة المدرب الشهير جوزيه مورينهو.

وأوضح هيدسون أنه سيطلع على تدريبات الفريق وسيقوم بزيارات إلى أكاديمية ريال مدريد ورؤية فلسفة المدرب والفريق وطريقة إعداد ريال مدريد للمباريات، مؤكداً بأنه سيوثق كل ما يدور مع النادي الملكي لتطبيقها مع المدربين المواطنين في البحرين.

العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً