العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

لاتسيو يستفيد من سقوط إنتر ميلان وينتزع الوصافة

نابولي ينتفض في الدقائق الأخيرة

خسر إنتر ميلان الوصافة لصالح لاتسيو روما واستمر في إهدار النقاط عندما تعادل مع ضيفه جنوى 1/1 أمس (السبت) في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهذه المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها «النيراتزوري» في تحقيق الفوز، وأصبح رصيده 35 نقطة من 18 مباراة بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر بعد فوز الأخير على كالياري 3/1 أمس الأول (الجمعة).

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم سيرو إيموبيلي بهدف للضيوف في الدقيقة 77 اثر هجمة مرتدة من ناحية اليسار أنهاها بتسديدة قوية عبرت من تحت الحارس سمير هاندانوفيتش. ولكن كامبياسو أنقذ إنتر من الهزيمة وسجل له هدف التعادل بضربة رأس في الدقيقة 85 . وقال إيموبيلي: «كان بإمكاننا تحقيق الفوز بمزيد من الحرص. ولكننا نشعر بالسعادة لهذه النتيجة».

وسنحت الفرصة الأولى لجنوى في الشوط الأول الفاتر وسدد إيموبيلي الكرة زاحفة ولكن هاندانوفيتش تصدى لها. وفي المقابل، سنحت القليل من الفرص للأرجنتينيين دييجو ميليتو ورودريجو بالاسيو مهاجمي إنتر. وسدد بالاسيو الكرة من زاوية ضيقة في الدقيقة 51 ولكن سيباستيان فراي تصدى لها قبل أن يتابعها ميليتو على خارج المرمى. وبعد هدف التعادل الذي سجله كامبياسو، سنحت فرصة رائعة لانتر في الدقيقة 90 عندما لعب ميليتو كرة عرضية ولكنها ارتطمت بالبديل ماركو ليفايا ثم بالقائم لتضيع الفرصة. وأهدر إنتر نقطتين جديدتين في رحلته بالمسابقة ليتراجع خطوة على طريق مطاردة يوفنتوس

وخفف التعادل من حدة الضغط على مدرب جنوى لويجي دل نيري إذ يحتل فريقه المركز قبل الأخير، لكنه حصد 5 نقاط فقط منذ تعيينه في 22 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

واستغل لاتسيو روما هفوة إنتر على أكمل وجه، عندما فاز على مضيفه سامبدوريا 1/صفر، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة ويزيح الأول عن المركز الثاني.

وسجل البرازيلي هرنانيس هدف المباراة الوحيد بتسديدة من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى (31).

وكان فيورنتينا من المستفيدين أيضا لخسارة إنتر، إذ فاز على مضيفه باليرمو 3/صفر على ملعب رنزو باربيرا، وأصبح ثالثا بفارق الأهداف عن الفريق اللومباردي.

وسجل المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (50 و83 من ركلة جزاء) والأرجنتيني غونزالو رودريغيز (89 من ركلة جزاء) أهداف الفائز.

وبعد خصم نقطتين من رصيده لضلوعه في فضيحة التلاعب بالمباريات وخسارته في آخر مباراتين، حقق نابولي فوزا متأخرا على مضيفه سيينا متذيل الترتيب 2/صفر.

وانتظر الفريق الجنوبي حتى الدقيقة 85 ليفتتح التسجيل عبر كريستيان ماجيو من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من السلوفاكي ماريك هامسيك، ثم ضاعف الهداف الاوروغوياني ادينسون كافاني الأرقام من نقطة الجزاء لعبها إلى يسار الحارس، مسجلا هدفه الثالث عشر بفارق هدف في صدارة الهدافين عن مهاجم ميلان ستيفان الشعراوي (90)، قبل أن يطرد لاعب سيينا ايمانويلي كالايو في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

وفي مباراة في وسط اللائحة، تعادل أتلانتا مع ضيفه اودينيزي بهدف الأرجنتيني جرمان دينيس (40 من ركلة جزاء) مقابل هدف للكولومبي الشاب لويس مورييل (33).

وسقط بولونيا أمام ضيفه بارما 1/2 بهدف الدنماركي فريدريك سورنسن (53) مقابل هدفين للتشيلي جايمي فالديس (55) نيكولا سانسوني (65).

وحقق تورينو فوزا صريحا على ضيفه كييفو 2/صفر بهدفين لجينارو ساردو (12 خطأ في مرمى فريقه)، واليساندرو غاتزي (26).

العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً