العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

الكعبي يوجّه لدعم الجمعيات الأهلية المحافظة على الثروة الحيوانية

خلال زيارته لجمعية الرفق بالحيوان

الكعبي أثناء الزيارة التفقدية لمرافق جمعية الرفق بالحيوان
الكعبي أثناء الزيارة التفقدية لمرافق جمعية الرفق بالحيوان

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني، جمعة الكعبي: «إن الوزارة، وضمن استراتيجيتها في دعم الجمعيات الأهلية التي تحافظ على الثروة الحيوانية، تعمل على التنسيق المستمر مع هذه الجمعيات من أجل ضمان استمرارها في تقديم خدماتها بالشكل المطلوب»، موضحاً أن جمعية الرفق بالحيوان من الجمعيات الرائدة في هذا المجال.

وأكد الوزير خلال زيارته أمس السبت ( 29 ديسمبر/ كانون الأول 2012) لجمعية الرفق بالحيوان استعداد شئون الزراعة لتقديم كافة الدعم اللازم للجمعية، وخاصة في المجالات البيطرية وتبادل الخبرات بين الجانبين، منوهاً أن الزيارة تأتي ضمن التوجيهات المستمرة للحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

ووجّه الوزير خلال الزيارة إلى تسخير الإمكانيات وتذليل الصعوبات على الجمعيات الأهلية المعنية بالحفاظ على الثروة الحيوانية، وتعزيز عملية التنسيق؛ وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الجمعية.

واطلع الوزير خلال الزيارة التفقدية، على مرافق الجمعية وما تحتويه من محجر بيطري ومختبر وغرف لفحص الحيوانات. كما استمع من القائمين على الجمعية عن الخطوات التي يتم اتخاذها بشأن الحيوانات التي يتم رعايتها بالجمعية، وخاصة في الجانب البيطري.

يذكر أن البحرين عملت، وكجزء من الخطة الاستراتيجية للأعوام 2011 - 2015، والتي تضمنت تطوير التشريعات المتعلقة بالصحة الحيوانية؛ على تطوير واستحداث مجموعة من القوانين، ومن أهمها قانون الرفق بالحيوان وقانون المستحضرات البيطرية وقانون مزاولة المهن الطبية البيطرية، علاوة على مجموعة من القوانين والتشريعات محل الدراسة حاليًّا في البحرين.

العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:10 ص

      سياسة قديمة

      هذه سياسة قديمة مترسخة في اذهان القائمين لمحاولة إبراز البحرين حضارياً وإنسانياً فاستقبال مسؤلي الدولة لجميع ممثلي الديانات السماوية وغيرها للإيحاء عن روح التعايش بين الأديان في البحرين والمثالية المفرطة في التعاطي مع قضايا تبرزهم إنسانياً على مستوى العالم كالإهتمام بجمعيات الرفق بالحيوان وغيرها الهدف منها التهرب من استحقاقات ومطالب حقة لشريحة تمثل غالبية شعب البحرين

    • زائر 1 | 2:11 ص

      ومتى سيوجه لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء القاضي بإرجاع وتثبيت المؤقتيين ؟

      ما هدف بعض المسؤلين في التلكأ والمماطلة في تنفيذ قرارات الكبار ؟؟

اقرأ ايضاً