العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

«أطباء لحقوق الإنسان» تطالب بالإفراج عن المحافظة

طالبت منظمة أطباء لأجل حقوق الإنسان، بالإفراج عن الناشط الحقوقي المعتقل يوسف المحافظة.

وأشارت المنظمة في بيان صادر عنها، إلى أن اعتقال المحافظة كان بتاريخ 17 ديسمبر/ كانون الأول 2012، بعد رصده لما حدث في احد الاحتجاجات التي شهدتها البحرين في اليوم ذاته، وأنه بعد اعتقاله أمرت النيابة العامة بحبسه لمدة أسبوع لحين التحقيق في اتهامات وجهت له بنشر معلومات كاذبة عبر «تويتر»، وأنه في 25 ديسمبر الجاري، مدد النائب العام أمر اعتقاله 15 يوما أخرى.

وقال نائب مدير المنظمة، ريتشارد سولوم: «إن اعتقال المحافظة، يعتبر رفضاً واضحاً لتعهد الحكومة البحرينية قبل عام بتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق».

وأضاف: «ان الاعتقال التعسفي للمحافظة، لمجرد إبلاغه عن الانتهاكات التي تحدث في البحرين، هو علامة أخرى مخيبة للآمال، في عدم وجود النية لتنفيذ الإصلاحات التي وعد بها النظام في البحرين».

وأشار بيان المنظمة، إلى أن المحافظة كان من بين عدد من الناشطين الحقوقيين الذين حضروا جلسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، اثناء مناقشة اعتماد تقرير البحرين في إطار المراجعة الدورية الشاملة في سبتمبر/ أيلول الماضي، والذين وصفتهم بعض وسائل الإعلام بـ «الخونة الذين يشاركون في تشويه سمعة البحرين»، بحسب ما أورد البيان.

ولفت البيان، إلى أنه في وقت سابق من هذا الشهر، أيدت محكمة الاستئناف حبس الناشط الحقوقي نبيل رجب، على الرغم أنها خفضت عقوبته من الحبس ثلاث سنوات إلى سنتين.

العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:41 ص

      واهم

      واهم من يعتقد بديمومة النفاق الأمريكي

    • زائر 2 | 5:05 ص

      تهم كيدية توجه الى الحقوقيين وغيرهم

      يجب اطلاق جميع المعتقلين السياسيين فورا

    • زائر 1 | 12:40 ص

      bahraini

      السلام عليكم ،مملكتنا تورطت عندما وصفت كل الشعب المطالب الديمقراطيه وحقوق الانسان بالخونه وخارجين على القانون ،،ايعقل ان يكون 70% او اكثر خونه اذا اين كانت الحكومه سابقا عن هؤلاء اذا كانوا فعلا كما وصفوا !! مملكتنا صح النوم رجاء

اقرأ ايضاً