العدد 3768 - الأحد 30 ديسمبر 2012م الموافق 16 صفر 1434هـ

اللجنة المنظمة لكأس خالد بن حمدتواصل استعداداتها

بوكمال خلال حديثه في الاجتماع
بوكمال خلال حديثه في الاجتماع

الرفاع – المكتب الإعلامي 

30 ديسمبر 2012

عقدت اللجنة المنظمة لمنافسات كأس خالد بن حمد لسباق الخيل «13 لذوي الإعاقة اجتماعها التنسيقي في فندق إليت جراند سويتس مع كافة الجهات المشاركة في الحدث الرياضي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لإقامة هذا الاجتماع وإطلاعهم على آخر التحضيرات والاستعدادات لاستضافة هذا الحدث، إذ نقل رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عمر عبدالعزيز بوكمال تحيات وتقدير سموه إلى جميع الجهات المشاركة في المهرجان.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة المنظمة عمر بوكمال أن اللجنة المنظمة على أتم الاستعداد لتنظيم هذا الحدث الرياضي في نسخته الثانية وخاصة بالجهود المتواصلة من جميع اللجان العاملة في البطولة للوقوف على آخر التطورات والتحضيرات للحدث. وأشار بوكمال أن سموه قد وجه الدعوة إلى عدد من سفراء النوايا الحسنة والذي أوضح أن دعوتهم ستكون مفاجأة للجميع، إلى جانب فرسان ذوي الاحتياجات الخاصة من دول عربية.

وجاءت فكرة سمو الشيخ خالد بن حمد من أجل تنمية القطاع الشبابي بشكل عام وقطاع ذوي الإعاقة بشكل خاص في مجال الفروسية وإشراك كافة أطياف المجتمع ومبدأ الشراكة المجتمعية من خلال إقامة مهرجان تشارك فيه وزارات ومؤسسات وقطاعات البحرين.

وتأتي رؤية سموه لإقامة هذا الكأس في نسخته الثانية إلى استقطاب الفرسان المتميزين في مختلف مجالات الفروسية، ومشاركة ذوي الإعاقة في مثل هذه المهرجانات التي تهدف إلى تحفيز المشاركين للارتقاء بمواهبهم التي تسهم في نهضة الوطن.شووجه سمو الشيخ خالد رسالة إلى الجميع تتيح من خلالها الفرصة الكبيرة للشباب والفرسان وفرسان ذوي الإعاقة بإعطائهم فرص أفضل للتعبير عن ذاتهم ومواهبهم، وبإشراكهم في تنمية الوطن وتطويره وعمل شراكة مجتمعية بين كافة أطياف المجتمع.

ومن أهداف هذه البطولة التي شدد عليها سموه هي تنمية روح الشباب في مختلف مجالات الفروسية، وتوفير المناخ المؤاتي للشباب ولذوي الإعاقة وإبراز جهودهم الإبداعية في مختلف الميادين.

إلى جانب تقدير المواهب والكفاءات المتميزة، وتشجيع المواهب المتميزة من ذوي الإعاقة ودعم عطائها في تنمية الوطن مع خلق روح المنافسة بين الشباب. ويضم جدول البرامج المصاحبة لكأس خالد بن حمد العديد من الفعاليات أبرزها سباق الخيل لذوي الإعاقة، سوق خيري، أكثر من 20 شخصية كرتونية، قسم لألعاب الأطفال، تلوين الوجوه، النقش بالحنة، معرض الطيور، الأسر المنتجة، محمية العرين والمزيد من العروض الترفيهية والعائلية.

العدد 3768 - الأحد 30 ديسمبر 2012م الموافق 16 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً