العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ

صحيفة «شرق» الإصلاحية الإيرانية تعود للصدور بعد 3 أشهر من منعها

عادت صحيفة «شرق» الإصلاحية التي منعت من الصدور في نهاية سبتمبر/ أيلول لنشرها رسماً اعتبر مهيناً للمحاربين القدامى، إلى الصدور أمس الإثنين (31 ديسمبر/ كانون الأول 2012) بعد قرار قضائي.

وإثر نشرها الرسم أمرت لجنة مراقبة الصحف بإغلاق «شرق» أبرز صحيفة إيرانية إصلاحية، معلنة رفع شكوى قضائية ضدها.

والاسبوع الماضي ردت محكمة الصحافة في طهران الشكوى باعتبار أن الرسم لم يتضمن أي اهانة بحق المحاربين القدامى. وكان الرسم يظهر رجالاً يقفون في طابور وعلى أعينهم عصابة سوداء تذكر بتلك التي كان يضعها الجنود خلال الحرب بين العراق وإيران (1980-1988). وكان إغلاق الصحيفة أثار احتجاجات داخل السلطة المحافظة إذ انتقد الرئيس محمود أحمدي نجاد علناً وزير الثقافة في هذا الخصوص خلال مؤتمر صحافي.

من جهة أخرى، اجرت ايران للمرة الاولى تدريبا هجوميا ودفاعياً معلوماتياً في إطار مناورات بحرية قبل أسبوع في مضيق هرمز الاستراتيجي.

وقال الادميرال امير راستاغاري في تصريحات نشرتها صحيفة «إيران ديلي» الرسمية إن وحدة للدفاع المعلوماتي «شنت هجوماً على الشبكة المعلوماتية للقوات الدفاعية (خلال المناورات) بعدف اختراق هذه الشبكة من أجل قرصنة معلومات ودس فيروسات». وقال الناطق باسم مناورات «الولاية 91 « في إيران إنه تم أيضاً بنجاح إطلاق صاروخ أرض - جو (رعد) خلال المناورات البحرية التي يطلق عليها «الولاية 91».

العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً