حريق في سوق المباركية بالكويت يأتي على 35 محلاً تجارياً ولا إصابات

رجال الإطفاء يخمدون الحريق الذي اندلع في سوق الحريم بالمباركية
رجال الإطفاء يخمدون الحريق الذي اندلع في سوق الحريم بالمباركية

الوسط - المحرر السياسي 

02 يناير 2013

كافح أكثر من 40 رجل إطفاء أمس الثلثاء (1 يناير/ كانون الثاني 2013) حريقاً كبيراً شبّ في سوق الحريم بمدينة الكويت وذلك بحسب ما نقلته صحيفة «الآن» الإلكترونية.

وصرح مدير عام الإدارة العامة للإطفاء يوسف الأنصاري بأن الحريق اشتعل بما يقارب 35 محلاً تجارياً ومكاتب تجارية وكذلك عمارة تتكون من 4 أدوار تستخدم أدوارها العلوية سكناً للعزاب.


حريق في سوق المباركية بالكويت يأتي على 35 محلاً تجاريّاً ولا إصابات

الوسط - المحرر السياسي

كافح أكثر من 40 رجل إطفاء أمس الثلثاء (1 يناير/ كانون الثاني 2013) حريق كبير شبّ في سوق الحريم بمدينة الكويت والذي شارك بإخماده 5 مراكز اطفاء بما يقارب 14 آلية اطفاء متنوعة حيث ورد بلاغ الى غرفة العمليات عن وقوع حريق فتوجهت فرق الاطفاء على الفور لمكان الحادث وتمت مكافحته واخماده بوقت قصير نسبة لحجمه وذلك بحسب ما نقلته صحيفة «الآن» الإلكترونية .

وصرح مدير عام الإدارة العامة للإطفاء يوسف الأنصاري بأن الحريق اشتعل بما يقارب 35 محلاً تجارياً ومكاتب تجارية وكذلك عمارة تتكون من 4 أدوار تستخدم أدوارها العلوية كسكن للعزاب حيث تمإاخلاء العمارة وقطع الكهرباء من المحولات الرئيسية بالمكان ومكافحه الحريق من قبل 5 مراكز اطفاء وهي المدينة و الهلالي والسالمية ومشرف والإسناد ووصلت أول فرقة إطفاء في ظرف 3 دقائق وتم السيطرة على الحريق بوقت قياسي ولله الحمد لا يوجد حالات وفاة أو إصابات سوى حالة اختناق بسيطة لرجل اطفاء.

ووجه شكره لرجال الأطفاء على جهودهم المبذولة في سبيل حماية الأرواح والممتلكات، كما ناشد نائب المدير العام لشئون المكافحة وتنمية الموارد البشرية خالد المكراد أصحاب المحلات والعمارات بالالتزام باشتراطات الأمن و السلامة والتزام العمارات التجارية لأغراض التجارة فقط وليس لتكون سكناً للعمال فمثل هذه الأمور قد تعيق عمل رجال الأطفاء وتبطئ من سرعة عملية مكافحه الحريق وشكر رجال الأطفاء على الجهد الجبار الذي بذلوه في مكافحة الحريق .

وتواجد بالموقع أيضاً مدير أطفاء محافظة العاصمة حمد الهدلق والذي أدلى بتصريح للصحافة المتواجدة بالموقع عن تفاصيل الحادث، ورئيس مركز المدينة الرائد يعقوب القطان ومدير العلاقات العامة والإعلام بالإنابة أحمد الديحاني و رئيس وحدة الصحة والسلامة المهنية فايز النصار وكذلك تواجدوا رجال الأمن من وزارة الداخلية والطوارئ الطبية وطوارئ الكهرباء والماء .

العدد 3770 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2013-01-02 | 9:20 مساءً

      stsfoonst

      الله يحميك يكويت
      عزيزة عزيزة عزيزة

    • زائر 1 | 2013-01-02 | 9:56 صباحاً

      شوفوا الفَرق

      الحين بنشوف الفَرق في التعويضات
      بين حريق السوق الشعبي بالبحرين و بين هذا الحريق

اقرأ ايضاً