العدد 3771 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ

البورصة السعودية مرشحة لمزيد من المكاسب بفضل نتائج الشركات والموازنة

يتوقع محللون بارزون استمرار صعود سوق الأسهم السعودية خلال معاملات الاسبوع المقبل وسط توقعات إيجابية لنتائج أعمال الشركات وبدعم من الموازنة القوية لأكبر اقتصاد عربي وبعد تفادي أزمة الهاوية المالية في الولايات المتحدة الأميركية.

ويرى المحللون أن المؤشر السعودي يستهدف الوصول إلى مستوى المقاومة 7000 نقطة وقد يتجاوزه في حالة ظهور نتائج أعمال الشركات بنمو أكبر مما يتوقعه المتعاملون. وصعد المؤشر خلال الأسبوع الجاري بنسبة تقترب من واحد في المئة بعد ارتفاع أسعار النفط وبعدما أقر مجلس الشيوخ الأميركي اتفاقاً لتجنب «الهاوية المالية» المتمثلة في زيادات ضريبية وتخفيضات في الإنفاق تهدد بعودة أكبر اقتصاد في العالم إلى الركود.

وقال رئيس التحليل الفني لدى «بلتون فايننشال» في القاهرة مهاب الدين عجينة «المؤشر السعودي اخترق مستوى 6900 نقطة خلال تعاملات الأسبوع الجاري بعد الارتداد من مستوى 6750 نقطة. المؤشر يستهدف الآن مستوى 7000 نقطة».

ويرى كبير المحللين الماليين في شركة «الاستثمار كابيتال»، الذراع الاستثمارية للبنك السعودي للاستثمار، مازن السديري أن الحالة النفسية للمتعاملين في السوق السعودي إيجابية. وقال «نتائج الأعمال ستزيد من حرارة إيجابية السوق خلال الأسبوع المقبل».

العدد 3771 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً