العدد 3771 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ

مساعد الرئيس المصري يزور الإمارات

توجه أمس الأربعاء (2 يناير/ كانون الثاني 2013) مساعد رئيس الجمهورية المصري للشئون الخارجية والتعاون الدولي، عصام الحداد إلى أبوظبي في زيارة لدولة الإمارات تستغرق يومين يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين هناك.

وقالت مصادر مطلعة في المطار إن الحداد غادر على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى أبوظبي، وكان برفقته سكرتير رئيس الجمهورية، خالد القزاز. وحسب المصادر، من المقرر أن يلتقي الوفد مع عدد من المسئولين الإماراتيين لبحث ملابسات القبض على عدد من المصريين في الإمارات وبحث سبل دعم علاقات التعاون بين الدولتين.

وكانت السلطات الإماراتية ألقت القبض على عدد من المصريين بتهمة الحشد لصالح جماعة «الإخوان المسلمين».

في سياق آخر، قال مصدر قضائي أمس الأول إن النيابة ستحقق مع الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف بتهمة التقليل من هيبة الرئيس بعد أن تهكم عليه في برنامجه التلفزيوني. وستزيد قضية يوسف القلق بشأن حرية التعبير في فترة ما بعد حسني مبارك خصوصاً والدستور الجديد للبلاد يتضمن بنوداً انتقدها ناشطون حقوقيون لأسباب من بينها حظر إهانة أي إنسان أو ازدرائه.

وفي قضية أخرى تؤجج القلق بشأن حرية الصحافة قالت إحدى الصحف المستقلة البارزة إن النيابة تحقق معها عقب بلاغ من الرئاسة يتهمها بنشر أخبار كاذبة.

إلى ذلك، قالت الرئاسة المصرية في بيان إن الرئيس المصري محمد مرسي أمر لجنة لتقصي الحقائق بإحالة تقرير أعدته عن قتل المتظاهرين منذ اندلاع انتفاضة 25 يناير2011 حتى بدء ولايته منتصف العام الماضي للنيابة العامة. وتحت ضغط نشطاء وسياسيين استنكروا صدور أحكام من محاكم جنايات ببراءة متهمين في قضايا قتل المتظاهرين شكل مرسي في يوليو/ تموز ما سمي «لجنة جمع المعلومات والأدلة وتقصي الحقائق» للوصول إلى أدلة قيل إن جهات التحقيق لم تتوصل إليها أو لم تقدمها للقضاء. وانتهت اللجنة من عملها يوم الأحد الماضي واجتمع مرسي مع رئيسها المستشار محمد عزت شرباش وأعضائها اليوم لعرض نتائج أعمالها.

العدد 3771 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً