العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ

مبادرات لتطوير استراتيجيات مجالس التدريب المهني

عقدت لجنة متابعة تنفيذ المشاريع الخاصة بالمجلس الأعلى للتدريب المهني والمجالس النوعية اجتماعها الأول برئاسة الوكيل المساعد لشئون التدريب بوزارة العمل رضا أحمد حبيل وبحضور المسئولين المعنيين في قطاع التدريب بالوزارة، وأعضاء من المجلس الأعلى للتدريب المهني.

وخلال الاجتماع؛ استعرض حبيل خطط وبرامج المجلس الأعلى للتدريب المهني للعام 2013، والهادفة إلى زيادة فرص التدريب والتأهيل للكوادر البحرينية، حيث تم تخصيص عدد من المبادرات التي تعنى بتطوير استراتيجيات المجالس النوعية للتدريب المهني.

ولفت الوكيل المساعد لشئون التدريب النظر إلى أنه يجرى حاليّاً العمل على مبادرة تحديث وتطوير منظومة عمل المجلس الأعلى للتدريب المهني والمجالس النوعية وذلك لتلبية احتياجات سوق العمل والارتقاء بالخدمات المقدمة للقطاعات من خلال خطة متكاملة سيتم تنفيذها بالتعاون بين كل من وزارة العمل والمجلس الأعلى والمجالس النوعية للتدريب المهني.

كما تم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بآليات عمل المجالس النوعية والتنسيق بينها، ومراجعة وتقييم المشاريع والخطط التنفيذية وبرامج التدريب المتخصص التي تم تقديمها سابقاً لتطوير القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص، فضلاً عن مناقشة خطة الفريق المعني متابعة إجراءات الانتقال إلى المبنى الدائم للمجلس الأعلى والمجالس النوعية للتدريب المهني بمدينة عيسى.

وأوضح الوكيل المساعد لشئون التدريب رضا أحمد حبيل أن تأمين المقر الجديد للمجلس الأعلى للتدريب المهني خطوة مهمة في إطار سعي الدولة الجاد نحو توحيد جهود المجلس الأعلى والمجالس النوعية التابعة له، وسيضم المقر المجالس النوعية تحت سقف واحد، ما يعني استثماراً ماليّاً وبشريّاً أفضل، لافتاً النظر إلى أن اللجنة الحالية تعمل وفق آلية انسيابية تضمن تحقيق تنفيذ المشاريع التنموية المشتركة للمجلس الأعلى للتدريب المهني والمجالس النوعية، بما يضمن تحقيق مزيد من التطور والكفاءة للمشاريع الموجهة إلى الكوادر الوطنية العاملة في قطاعات العمل المختلفة.

وتتلخص أهم مهام اللجنة؛ في: تحديد الاحتياجات الأساسية المطلوبة للمجلس الأعلى والمجالس النوعية التابعة، ومتابعة تنفيذ الهيكل الإداري، وطرح المناقصات لصيانة وتجهيز المبنى الخاص بالمجالس النوعية، وتطوير دليل اشتراكات التدريب المهني وآلياته.

يذكر أن المجالس النوعية للتدريب المهني التي سيضمها المقر الجديد؛ هي: المجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع الضيافة، والمجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع تجارة التجزئة، والمجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع الصناعة، والمجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع المقاولات الإنشائية، والمجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً