العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ

تشلسي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة ساوثهامبتون

يستهل تشلسي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بمواجهة مضيفه ساوثهامبتون اليوم (السبت).

وكان تشلسي توج بلقب المسابقة الموسم الماضي إثر تغلبه على ليفربول 2/1 في المباراة النهائية على ملعب «ويمبلي» في لندن.

وسيحاول تشلسي تعويض خسارته المفاجئة على أرضه أمام كوينز بارك رينجرز صفر/1 الأربعاء الماضي بهدف سجله لاعبه السابق شون رايت فيليبس، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة ساوثمهابتون الذي قدم أداء جيداً أمام أرسنال في الدوري المحلي الأحد الماضي وانتزع بجدارة التعادل منه 1/1.

ومن المتوقع أن يخوض تشلسي المباراة بتشكيلة كاملة بعد أن ارتأى مدربه الإسباني رافاييل بينيتيز إراحة بعض أساسييه ضد كوينز بارك رينجرز وعلى رأسهم خوان ماتا وإدين هازار وأوسكار. وتبرز مواجهة وست هام ومانشستر يونايتد على ملعب إبتون بارك في شرق لندن.

ويملك مانشستر يونايتد متصدر الدوري المحلي الرقم القياسي في هذه المسابقة (11 لقباً) لكنه لم يخطب ودها منذ العام 2004.

وكان مانشستر يونايتد خرج مبكراً من المسابقة الموسم الماضي وتحديداً الدور الرابع على يد ليفربول.

وأكد مدرب الشياطين الحمر السير أليكس فيرغسون بأنه سيمنح الفرصة لبعض اللاعبين الاحتياطيين لخوض المباراة وقال في هذا الصدد: «سنجرى بعض التعديلات لمباراة الكأس. لدينا لاعبون يحتاجون إلى خوض المباريات أمثال شينجي كاغاوا وتوم كليفيرلي».

في المقابل، يلعب ليفربول الوصيف خارج قواعده مع مانسفيلد تاون.

ولم ترحم القرعة أرسنال ووضعته في مواجهة مضيفه سوانسي سيتي الذي تغلب عليه في عقر داره 2/صفر على ملعب الإمارات في الدوري المحلي في مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ويخوض مانشستر سيتي بطل الدوري اختباراً سهلاً في مواجهة واتفورد من الدرجة الأولى.

وكان من المتوقع أن يمنح المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الفرصة لمواطنه ماريو بالوتيللي بعد شفائه من إصابة خصوصاً في ظل غياب المهاجم الأرجنتيني سيرخيو غويرو، لكن تدريب أمس الأول شهد اشتباكاً بالأيدي بين الاثنين وقد يكون المهاجم الدولي المشاكس قد لعب آخر مبارياته في صفوف «السيتيزين».

برنامج المباريات

ساوثهامبتون × تشلسي، مانشستر سيتي × واتفورد، توتنهام × كوفنتري سيتي، كراولي تاون × ريدينغ، كوينز بارك رينجرز × وست بروميتش ألبيون، بيتربورو يونايتد × نوريتش سيتي، بولتون × سندرلاند، كريستال بالاس × ستوك سيتي، برايتون أند هوف ألبيون × نيوكاسل يونايتد، ويغان أثلتيك × بورنموث، فولهام × بلاكبول، أستون فيلا × إيبسويتش تاون، تشارلتون أثلتيك × هادرسفيلد تاون، ماكيلسفيلد تاون × كارديف سيتي، بارنسلي × بارنلي، ليستر سيتي × بارتون ألبيون، ميلوول × بريستون نورث أند، دربي كاونتي × ترانمير روفرز، الدرشوت تاون × روثرهام يونايتد، ميدلزبره × إستينغز يونايتد، أوكسفورد يونايتد × شيفيلد يونايتد، نوتينغهام فوريست × أولدهام أثلتيك، هال سيتي × ليتون أورينت، بلاكبيرن روفرز × بريستول سيتي، ليدز يونايتد × برمنغهام سيتي، ساوثند يونايتد × برندفورد، لوتون تاون × ولفرهامبتون وندررز، شيفيلد ونزداي × أم كي دونس، وست هام × مانشستر يونايتد.

العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً