العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

اجتماع مشترك بين لجنتي شباب الأعمال بـ «غرفتي البحرين والأحساء»

«غرفة البحرين» تتلقى دعوة من «غرفة الأحساء» للمشاركة في ورشة عمل
«غرفة البحرين» تتلقى دعوة من «غرفة الأحساء» للمشاركة في ورشة عمل

اجتمعت لجنة شباب الأعمال بغرفة تجارة وصناعة البحرين بلجنة شباب الأعمال بغرفة تجارة وصناعة الإحساء صباح أمس الأول (الإثنين) ببيت التجار، حيث تناول اللقاء العديد من المواضيع من ضمنها الاستفادة من الخبرات البحرينية الرائدة في مجال تنمية وتمكين رواد الأعمال من الشباب وزيادة مساهمتهم في النشاط التجاري.

وخلال الاجتماع تلقت غرفة البحرين دعوة من الغرفة التجارية بالأحساء للمشاركة في ورشة عمل تختص بحاضنات الأعمال خلال شهر مايو/ أيار المقبل.

وأعرب رئيس لجنة شباب الأعمال بالغرفة عضو مجلس الإدارة خالد الأمين، خلال الاجتماع عن سعادته بهذه الدعوة، موجهاً في الوقت ذاته دعوته للجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية بالأحساء المشاركة بملتقى شباب الأعمال المقبل في البحرين الذي ينظم تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة صاحب السمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وشدد على ضرورة تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين البحريني والسعودي خاصة في ظل تمتع المملكتين بعلاقات وطيدة ومتميزة في مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والمساهمة على تشجيع شباب الأعمال البحريني والسعودي على توفير حلقة الوصل بين المبادرات ومشاريع الشباب، وتوعية شباب الأعمال بالفرص الاستثمارية المتاحة في كلا الجانبين، داعياً الشباب البحريني إلى الاستفادة من حجم السوق السعودية لخلق ابتكارات ومشاريع هادفة ومتميزة لهم.

وبيّن خالد الأمين أن الشباب يعوّل عليهم الكثير في تنفيذ خطط وبرامج التطوير والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، متمنياً ضرورة الاستمرار في عقد اللقاءات بين الجانبين البحريني والسعودي للتباحث حول أوجه التعاون المشترك.

ومن جانبه، أكد رئيس الوفد السعودي رئيس لجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية بالأحساء المهندس نعيم بن جواد المطوع، على تطلع اللجنة بضرورة الاستفادة من الخبرات البحرينية خاصة فيما يتعلق بحاضنات الأعمال، مرحباً في الوقت ذاته مشاركة غرفة تجارة وصناعة البحرين في ورشة العمل الذي ستنظمه الغرفة التجارية بالأحساء خلال مايو المقبل.

وشاركت «تمكين» في الاجتماع حيث قدمت شرحاً مفصلاً عن الخدمات المقدمة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشباب، وكيفية مساعدة وتشجيع هؤلاء الشباب على تحول أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع هادفة على أرض الواقع للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني، وقام الوفد الزائر بزيارة استطلاعية إلى مركز الحاضنات في الحد للتعرف على أنشطته وخدماته.

العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً