العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

كشكول مشاركات ورسائل القراء

مواطن ينشد المساعدة لعلاج والدته المصابة بورم في القولون

أنا مواطن بحريني أكتب رسالتي هذه وكلي أمل بأن ألقى العون والمساعدة من الأيادي البيضاء السخية لمواصلة علاج والدتي المصابة بورم في القولون. ففي يوليو/ تموز 2012 أدخلنا والدتي البالغة من العمر (71 عاماً) إلى مستشفى الملك حمد الجامعي، وبعد الفحوصات اتضح أنها مصابة بورم خبيث في القولون.

وبعد المشاورات مع الأهل والعائلة تقرر علاجها خارج البحرين، خصوصاً أن والدتي تعاني من أمراض في الكلى والقلب، كما أنها مصابة بالضغط والسكري، وفي البحرين لا يوجد علاج يتناسب مع وضعها الصحة، والعلاج الموجود هنا هو العلاج الكيميائي للجسم بأكمله، وأن وضع والدتي الصحي يناسبه العلاج بـ «نانو الموضعي»، وهو ما لا يتوافر في البحرين.

وبعد مشاورات مع الأهل أرسلنا التقارير الطبية الخاصة بأمي إلى أحد المستشفيات الصينية (مستشفى فودا لعلاج الأورام السرطانية)، فكان رد المستشفى بأنه يوجد لدينا العلاج المناسب، وأنه يجب عليكم ألا تتأخروا في إحضار المريضة، لأن الورم سيكبر ويسبب مضاعفات وسيعطل وظائف بعض أعضاء الجسم.

وبناءً على هذا الرد ذهبنا إلى الصين برفقة مريضتنا، وهي الآن تعالج في المستشفى، وقاموا بإجراء أول جلسة علاج بـ «نانو الموضعي»، وهي بحال أحسن من ذي قبل.

المستشفى أعطانا كمرافقين للمريضة تقارير بمدة العلاج وبتكلفته، فالعلاج يحتاج إلى أربعة أشهر، وبعد ذلك الفحوصات الطبية الدورية حتى لا يعود الورم مرة أخرى للمريضة.

دفعنا للمستشفى حتى الآن ما يقارب 16 ألف دينار بحريني كمرحلة أولى، وهذا المبلغ فقط للعلاج ناهيك عن المصاريف الأخرى مثل تذاكر السفر والسكن والطعام ومصروف الجيب.

ولضخامة تكاليف العلاج اضطررنا للعودة إلى البحرين حاملين معنا التقارير الطبية الأصلية المصدقة من قبل سفارة البحرين في الصين، وذلك بعد أن ضاقت بنا السبل لتوفير المال لإكمال العلاج. علماً بأن والدتي لا تعرف حتى الآن بأنها مريضة بهذا المرض الخطير.

وعليه، فأننا اليوم نطمح من خلال عرض مشكلتنا هذه من خلال الصحافة أن نحصل على المساعدة من أصحاب الأيادي البيضاء السخية، لمساعدتنا في دفع تكاليف علاج الوالدة حتى تتعافى بإذن الله. علما بأننا كنا قد اقترضنا المبلغ السابق ذكره من جهات كثيرة، وهم ينتظرون منا سداد المبالغ.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


مخطط قسائم سماهيج في مهب الريح

قامت وزارة الإسكان مشكورة بإنهاء أعمال تسوية القسائم السكنية في مخطط سماهيج الإسكاني، ما سنح للأهالي ببناء القسائم المخصصة لهم والتي قاربوا على الانتهاء منها. كما تم بناء تسع محطات كهرباء من قبل وزارة الإسكان.

ولكن هيئة الكهرباء والماء ممثلة في إدارتي توزيع الكهرباء وإدارة توزيع الماء تتملص من المسئولية الملقاة على عاتقها في توصيل الخدمات والكابلات الضرورية، فيما هي تبحث عن مشاريع ليست ذات جدوى في المنطقة نفسها وهذا ما حدث مؤخرا، إذ قامت بإرساء مناقصة لاستبدال أنابيب ماء في منطقة جديدة من سماهيج مجمع 236 وهي ليست بحاجة لهذا النوع من المشاريع والأجدر من القائمين على هيئة الكهرباء والماء العمل بشكل واقعي وجدي في الحاجة الماسة لتوصيلات الخدمات الكهرباء والماء في مخطط قسائم سماهيج الإسكاني.

الغريب والملفت للنظر أننا قدمنا طلبا برقم SPN:2371013 بتاريخ 19 يناير/ كانون الثاني 2012، لتوصيل خدمة تزويد كهرباء جديدة، إلا أنها قامت بإلغاء الطلب دون إعلام المواطن بهذا الأمر، لكن ما حدث انها قامت بالموافقة على طلبات جديدة في المنطقة نفسها دون مراعاة النظر لوجود طلبات لدى هيئة الكهرباء والماء لها الأقدمية في ذلك.

الحكومة تبذل أقصى جهدها بتخصيص موازنات ضخمة لإنشاء مشاريع إسكانية، ولكن أين تذهب تلك الموازنات؟ فمشاريع وزارة الإسكان تفتقد لحلقات اتصال بينها وبين وزارة الأشغال ووزارة التربية والتعليم وهيئة الكهرباء والماء والوزارات الأخرى المعنية بتكامل العمل الجماعي لأي مشروع ولهذا يحدث التأخير والتأزيم من قبل المعنيين بالأمر.

لغاية اليوم لم نر شيئا؛ لم يتم بناء الحدائق في مخطط سماهيج الإسكاني بجميع مراحله ولم تتم توصيلات المجاري ولا الكهرباء والماء في المخطط.

نحن أهالي الدير وسماهيج المستفيدين من هذا المخطط نناشد رئيس الوزراء صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إصدار أمره لتوصيل الخدمات لمشروع القسائم من (الكهرباء والمجاري والماء والطرق وغيرها من خدمات).

مجموعة من الأهالي المستفيدين من مخطط سماهيج الإسكاني


منهو فينا يِخلى أصلاً من عيوب؟!

يبقى عيب إحنا إذا مَـنْصَحِّــحَه

لا تِظِّن إنَّه الشَمِس وقت الغروب

•• تِنسى إشراق الصباح أو تِجرحه

إلـ حبيبك إفدي نفسَك بالدروب

•• والمُحب نظرة عيونه تِفضحه

لو يميل إويه الهوا اشمال وجنوب

•• مِيل إنته اويه النصيحه وانصَحَه

كل طرف عن حبه لازم ما يِتوب

•• وعلى كل خِصله جميله يمدحه

إخلص إبحُبك، مكانك بالقلوب

•• أو يصير الحُب ترى حُب مصلحه

الله محلى الحُب ترى إحساسه عذوب

•• في الشِتا دفَّايه، في الحر مروحه

أمين عيد

العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً