العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ

«الخيرية الملكية» توقع اتفاقية توفير 500 وحدة سكنية للاجئين السوريين في الأردن

قام الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد في العاصمة الأردنية (عمان) أمس الثلثاء (15 يناير/ كانون الثاني 2013) بتوقيع اتفاقية توفير 500 وحدة سكنية جاهزة مع الهيئة الخيرية في العاصمة الأردنية بحضور سفير مملكة البحرين لدى المملكة الأردنية الهاشمية ناصر راشد الكعبي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتوفير 500 وحدة سكنية جاهزة للاجئين السوريين في مخيم الزعتري وذلك لمساعدة الأشقاء السوريين جراء الأوضاع والظروف الجوية والمناخية الصعبة التي يمرون بها خلال الفترة الحالية.

وبهذه المناسبة؛ تقدم رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى عاهل البلاد الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية بخالص الشكر على هذه المبادرة الإنسانية ومد يد العون والمساعدة للاجئين السوريين الذين يعانون من الظروف الجوية الصعبة التي يمرون بها خلال الفترة الحالية وما تشهده المنطقة من عواصف وأمطار، مثمناً الدعم الكريم الذي قدمته المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين من أجل تنفيذ هذا المشروع الإنساني للأشقاء السوريين اللاجئين في مخيم الزعتري.

وقال سموه: «تنفيذاً للتوجيهات السامية لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك وبناء على الأوضاع الإنسانية والظروف المناخية الصعبة التي يمر بها الأشقاء السوريون تم توقيع اتفاقية توفير وتجهيز 500 وحدة سكنية جاهزة للاجئين السوريين في مخيم الزعتري وذلك بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في وقت قياسي وذلك ضمن المساهمات الخيرية من مملكة البحرين للاجئين السوريين».

وأوضح أن المؤسسة الخيرية الملكية وبدعم من القيادة والحكومة والشعب البحريني مستمرة في عملها الإنساني من أجل تخفيف المصاب الذي ألمَّ بالأشقاء السوريين وتقديم المساعدات التنموية التي تسهم في خدمة جميع فئات الشعب السوري الشقيق.

من جهته؛ تقدم الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد بالشكر والتقدير إلى عاهل البلاد على توجيهات جلالته بدعم ومساعدة الأشقاء السوريين، مشيداً بدعم سمو رئيس الوزراء ومؤازرة سمو ولي العهد، مثمناً جهود رئيس مجلس الأمناء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في رفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام الأحداث الأليمة التي يمرون بها، مشيداً بالتعاون المتميز مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وبين أن المؤسسة الخيرية الملكية عملت فور صدور التوجيهات الملكية وبصورة عاجلة تم الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بتوفير الكبائن السكنية والتي سوف تكون جاهزة خلال فترة زمنية قصيرة وذلك حتى لا تطول فترة المعاناة التي يعيشها اللاجئون السوريون جراء الأوضاع الجوية الصعبة في هذه الفترة الحالية.

العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 6:03 ص

      رد على طالب كويتي

      اقول استريح وتسند..ويا غريب كن اديب..ديرتنا ونعرف خباياها.. السوريين على عيني وراسي يحتاجون مساعده..بس يقول لك كل راع مسؤول عن رعيته..والابو المفروض يهتم بعياله قبل عيال جيرانه..

    • زائر 8 | 2:45 ص

      طالب كويتي

      ما أعتقد في بحريني ما عند بيت أعتقد أن الملك ما قصر عطى كل مواطن بحريني أرض و هذا ما قرئناها في جرايدكم البحرينية قبل عدة سنوات..والأن السورين محتاجين مد يد العون منكم فلاتبخلو عليهم و جزاه الله خير ملك البحرين

    • زائر 12 زائر 8 | 7:37 ص

      صدقت

      و انت الصادق أخي الطالب الكويتي عطونا ارض و بنوها ببلاش و سيارة جديدة لكل أسرة و وفروا لنا وظائف محترمة و فضلونا فيها على الأجانب و....و بعدين صحينا من النوم و اختفى الحلم و لقينا نفسنا ما عندنا الا طلب اسكان عمره 20 سنه و عوائل يعيشون في غرفة أجار و السيارة في الجراج و ما عندنا فلوس نصلحها و وظيفة يتأمر علينا فيها الأجنبي و الراتب يتلاشى نص الشهر...اي والله ما قصروا ويانا.

    • زائر 13 زائر 8 | 7:53 ص

      يالحبيب .. قبل لا تتكلم اتاكد اول .. اللي قريته غلط .. ما عطوا احد .. ياريت والله .. الله يسمع منك .. مع اني بصراحة ما اعتقد يصير غير في الاحلام

      يارب .. البيت بنحصله في الجنة ان شاء الله

    • زائر 7 | 2:17 ص

      تسلم يابو سلمان

      الله يجعلها في ميزان حسناتك

    • زائر 6 | 1:53 ص

      رساله الى الخيريه الملكيه

      زين ساعدوا اللاجىئن السوريين بس ياريت تتفضلون وتساعدون المواطنين في البحرين اللي صارلهم 20 سنه ينتظرون بيوت اسكان وتلقى الام والابو والاولاد اللى اطول منهم ينامون كلهم بغرفه وحده.

    • زائر 4 | 12:58 ص

      يا للمسخرة

      عين عذاري تسقي البعيد وتخلي القريب. عندنا اسر طلباتهم من عشرات السنين ناهيك عن البيوت الايلة للسقوط التي لا تصلح حتى لحظيرة حيوانات ولكن هؤلاء من المغضوب عليهم ولكن لهم الله وهو المعين والرؤوف بعبادة


    • زائر 3 | 12:20 ص

      عين عذاري

      الاقربون اولى بالمعروف

اقرأ ايضاً