العدد 3785 - الأربعاء 16 يناير 2013م الموافق 04 ربيع الاول 1434هـ

ممثل الملك يحضر حفل تكريم الفائزين بجائزة زايد لطاقة المستقبل 2013

حضر الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الاعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة حفل تكريم الفائزين بجائزة زايد لطاقة المستقبل 2013، والذي أقيم تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر الامارات.

وخلال كلمة ألقاها في الحفل، نوه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بأهمية الجائزة وما تشكله من امتداد لرؤية والتزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالتصدي لتحديات الطاقة العالمية، بحيث ان الجائزة لا تقتصر فقط على تكريم الإنجازات البارزة، وإنما تشمل دعم وتسريع الخطى نحو تطوير التقنيات الواعدة وتشجيع المنظمات والمدارس والأفراد ممن يؤمنون بقدرتهم على ترك أثر إيجابي على المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

كما تضمن الحفل عرض مادة فيلمية عن رؤية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتقديم نبذة عن تأثير الجائزة والتي تقدم للأفراد والشركات والمنظمات غير الحكومية من أصحاب الإنجازات المتميزة في مجال ابتكار وتطوير وتطبيق حلول الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة والتي تسهم في ضمان مستقبل الطاقة والحد من تداعيات تغير المناخ.

حضر الحفل عدد من رؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر القمة العالمية لطاقة المستقبل وعدد من كبار المسئولين وحشد من الخبراء والمهتمين بشئون تقنيات الطاقة المتجددة.

الى ذلك، بحث الممثل الشخصي لجلالة الملك إمكانية التعاون مع مدير عام منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» كانديه يوميكيلا.

جاء ذلك على هامش اجتماع مؤتمر القمة، حيث استقبل سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة بمقر إقامته بقصر الإمارات بأبوظبي كانديه يوميكيلا.

وفي بداية اللقاء، أشاد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، بجهود يوميكيلا في مجالات البيئة والتنمية الصناعية، كما بحث سموه برنامج التعاون بين المجلس الاعلى للبيئة واليونيدو وبخاصة نمط الحياة الأخضر وبرنامج الصحة والعافية والذي سيتم الاتفاق على تنفيذه في منظومة من المشاريع بالتعاون مع العديد من المؤسسات والوزارات في البلاد، مثمناً مبادرة «اليونيدو» ودعمها للمشاريع في البحرين والجهود التي تقوم بها من خلال مكتب المنظمة في البحرين، مبدياً سموه رغبة البحرين في استكمال المراحل المقبلة من برامج التعاون وإطلاق المشروع المشترك للمبادرة الخضراء والمعرض والمنتدى الدولي للتنمية الخضراء 2013 والذي سيتم تنظيمه بين المجلس الاعلى للبيئة ومنظمة «اليونيدو».

العدد 3785 - الأربعاء 16 يناير 2013م الموافق 04 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً