العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ

فخرو يطلع على مستجدّات عدد من المصانع

وزير الصناعة أثناء زيارته مصنع «إليم» الفرنسية
وزير الصناعة أثناء زيارته مصنع «إليم» الفرنسية

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

26 يناير 2013

قام وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، وبمرافقة عدد من المسئولين في قطاع الصناعة بالوزارة، بزيارة ميدانية إلى عدد من المصانع الواقعة في منطقة البحرين العالمية للاستثمار (BIIP) التابعة إلى وزارة الصناعة والتجارة والواقعة بمدينة سلمان الصناعية في الحد؛ إذ اطّلع على الوضع القائم في هذه المصانع واستمع إلى شرح مفصل حول العمليات الإنتاجية والخدمات التي تقدّمها للمواطنين والمقيمين، معرباً عن دعم الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة للأنشطة الاقتصادية؛ وخصوصاً المشاريع الصناعية والتجارية والخدماتية ذات القيمة المضافة العالية والمردود الكبير على الاقتصاد الوطني.

وخلال زيارته شركة إليم الفرنسية، اطلع الوزير على طبيعة المشروع الذي يعمل في تصنيع الألياف الزجاجية المدعمة والتي تدخل في عدد من المنتجات.

كما قام الوزير بزيارة شركة المسقطي والتي تعد واحدة من كبريات الشركات المحلية المتخصصة في صناعة المنتجات الورقية وأواني المطبخ البلاستيكية ورقائق الألمنيوم. وقد كان في الاستقبال خالد المسقطي وعادل المسقطي اللذان رحبا بالوزير والمسئولين المرافقين، معبرين عن تقديرهما للدعم الذي تقدمه حكومة البحرين ووزارة الصناعة والتجارة للقطاع الصناعي، والذي انعكس على النمو المتصاعد لهذا القطاع بشكل لافت وسريع. وخلال جولة الوزير في مرافق المصنع قدم خالد المسقطي شرحاً لتفاصيل عمل المصنع وآخر التطورات التي تمت إضافتها لتقديم أحدث المنتجات إلى الأسواق. ونوه الوزير إلى الدور الذي تلعبه مجموعة المسقطي في دعم التنمية الاقتصادية الصناعية التي تمر بها البلاد.

بعدها توجه الوزير إلى الشركة العالمية للهندسة الكهربائية؛ اطلع على أهم الأنشطة التي تقوم بها الشركة كإنتاج مفاتيح التحكم ذات الضغط المنخفض ولوحات التحكم وتصنيع حلول تكنولوجيا المعلومات التوصيلية والاتصالات لزبائنها، التفتيش والاختبار والمعايرة والمقاييس، إضافة إلى تصميم وبناء مراكز البيانات وغرف الحاسوب وتصميم وتوريد وتركيب أنظمة الحرائق والأمن عالية الجودة وتركيب وصيانة أنظمة التحكم المنزلية وصناعة ضوابط الإضاءة والتعتيم وغيرها من الأنشطة.

العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:49 ص

      ياسيد فخرو

      عليك بمصانع الأسمنت الملاصقة لبيوت ومدرسة في المعامير حيث يعد مثل هذا جريمة بحق البشرية

اقرأ ايضاً