العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ

النائب بوحسين: نحن مع إعادة هيكلة طيران الخليج لكن دون المساس بالعمالة البحرينية

جواد بوحسين
جواد بوحسين

قال النائب البرلماني الشيخ جواد بوحسين انه يساند توجهات إعادة هيكلة شركة طيران الخليج بما من شأنه أن يقود الى خفض المصروفات الكبيرة التي تستنزف من موازنة الدولة، إلا أنه في السياق ذاته؛ حذر من مغبة تسريح العمالة البحرينية في الشركة، مشدداً على أن مجلس النواب لن يقف مكتوف اليدين إزاء أي انتقاص من حقوق العمالة البحرينية، وسيقوم بدوره في المساءلة والمحاسبة.

وأكد بوحسين، في بيان له تلقت «الوسط» نسخة منه أمس السبت (26 يناير/ كانون الثاني 2013)، ضرورة أن تتجنب الشركة تسريح العمالة البحرينية، وأن يكون ذلك الخيار الأخير، مع حفظ حقوق العامل، وعدم اجباره على الخروج من الشركة، لكن من خلال العروض الطوعية التي تحفظ حق العامل كاملاً من دون أي انتقاص.

وأشار الى ضرورة النظر في الأوضاع الانسانية جراء أي تسريح للعمالة، مبدياً تخوفه الشديد من الأنباء التي تحدثت عن تسريح 800 بحريني.

وقال: «ذلك يعني أن هناك 800 أسرة بحرينية ستصبح بلا معيل، الأمر الذي يعني مفاقمة الأوضاع المعيشية الصعبة، ويعني بالضرورة تدهور الأوضاع الاجتماعية وزيادة المشاكل والأزمات».

وأضاف «لذلك؛ فإننا لن نقبل بذلك أبدا، وسنقوم بممارسة دورنا ومسئوليتنا في محاسبة المسئول عن ذلك، وسنستخدم جميع أدواتنا الدستورية اللازمة».

وأشار إلى أن المادة الثالثة عشرة من الدستور تنص على أن «تكفل الدولة توفير فرص العمل للمواطنين»، الأمر الذي يعني انه عند لجوء الدولة اضطراريا إلى التسريح فإن عليها واجب توفير وظائف جديدة للبحرينيين المسرحين بالامتيازات والحوافز والمكافآت ذاتها وعدم المساس بأي حق أو ميزة مكتسبة.

وأردف «كما تشير المادة الثامنة من الدستور الى أن الدولة تكفل تحقيق الضمان الاجتماعي اللازم في حالة البطالة»، وهو الأمر الذي يفرض على السلطة التنفيذية القيام بواجبها في هذا السياق، وبدوره؛ فإن على مجلس النواب مراقبة ذلك، وعدم السماح بأي مساس أو أضرار يمكن أن تلحق بالبحرينيين».

العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:37 ص

      not possible

      My dear, how can yo shrink as an airline, and keep the same number of employees??? It is not possible. when you shrink, so do the revenues. If you keep the cost the same, losses will only grow. You were not happy with the airline before, will you like it when losses increase even more?

    • زائر 2 | 1:01 ص

      يا سعادة النائب ويا فضيلة الشيخ

      لم نسمعك ولن نراك من قبل استنكرت أو رفضت أو نطقت بكلمة حق عندما كان المئات يُسرحون من أعمالهم تعسفياً وظلماً وجوراً وما زال الكثير منهم يُعاني من ذلك الظلم الذي نزل عليهم، حتى أننا لم نعرف بأنك أحد أعضاء البرلمان لانك لم تُشرفنا بطلة واحدة من طلات باقي النوايب اليومية، فهل لنا من معرفة السبب لطلتك المفاجئة وهل لها معنى خاص في هذا التوقيت بالذات؟ ولعلمك يا فضيلة الشيخ أنا واحد من المفصولين وإذا لديك استعداد لإرجاعي إلى عملي فأنا أنتظر الجواب منك على هذا التعليق .. وشكراً

اقرأ ايضاً