العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ

تأهل صعب لـ «المان سيتي» وآرسنال وتاريخي للوتون في كأس إنجلترا

فيما اكتسح «المانيو» فولهام في مسرح الأحلام

سجل الظهير الأرجنتيني بابلو زاباليتا هدفا متأخرا ومنح مانشستر سيتي بطاقة العبور الى دور الـ16 من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم، بفوزه على ستوك سيتي 1-صفر أمس (السبت).

وهذا الفوز الاول لسيتي، حامل لقب الدوري، على ارض ستوك بعد 6 مباريات.

على ملعب «بريتانيا»، سدد الاسباني دافيد سيلفا في القائم (8)، ثم سجل راين شوكروس هدفا لستوك الغاه الحكم بداعي التسلل، قبل ان يتعرض قلب دفاع سيتي البلجيكي فنسان كومباني لاصابة بكاحله ويخرج من المباراة قبل انتهاء الشوط الاول.

وصد الحارس الدنماركي توماس سورنسن ببراعة تسديدة غاريث باري القوية (64)، ثم سدد المهاجم العملاق بيتر كراوتش رأسية فوق عارضة سيتي قبل 10 دقائق على نهاية الوقت.

واتجهت المواجهة نحو مباراة معادة، لكن زابايتا أنهى هجمة بدأها بنفسه مسجلا هدف التأهل الى الدور الخامس لفريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني.

وحقق آرسنال، الباحث عن لقبه الاول منذ العام 2005، فوزا صعابا على حساب مضيفه برايتون اند هوف البيون البيون (ثانية) 3-2.

وكان آرسنال تخطى عقبة سوانسي سيتي وتغلب عليه 1-صفر على ملعب الإمارات في العاصمة (لندن) بهدف من جاك ويلشير بعد تعادلهما 2-2 ذهابا.

وتألق المهاجم الفرنسي الدولي اوليفييه جيرو مع المدفعجية بتسجيله هدفين، الاول بتسديدة مميزة (16) والثاني بتسديدة يسارية من داخل المنطقة بعدما روض كرة مواطنه ابو ديابي ببراعة (56) وأضاف ثيو والكوت الهدف الثالث بتسديدة من حافة المنطقة ارتدت من الدفاع (85)، فيما سجل اشلي بارنز (33) والأرجنتيني خوسيه اولوا (62) هدفي برايتون الذي توقف مشواره بعدما اخرج نيوكاسل في الدور الثالث.

وفجر لوتون (درجة خامسة) مفاجأة تاريخية بفوزه على مضيفه نوريتش من الدرجة الممتازة 1-صفر بهدف سكوت رندل (80).

واحتاج ايفرتون الى هدف متأخر من المدافع الهولندي جوني هايتينغا ليتغلب على مضيفه بولتون (ثانية) 2-1، بعدما افتتح له الجنوب إفريقي ستيفن بينار التسجيل (18) وعادل مارفين سورديل (27).

والحق ميلتون كينز دونز (ثالثة) خسارة مذلة بكوينز بارك رينجرز من الدرجة الممتازة 4-2 بأهداف الفرنسي ارمان تراوري (4 خطأ في مرمى فريقه) وراين لوي (40) وراين هارلي (50) ودارين بوتر (56)، مقابل هدفين لجاي بوثرويد (83) والبرازيلي فابيو دا سيلفا (90+2).

وأصبح لوتون، أول فريق من هذا المستوى يتفوق على فريق من الدرجة الممتازة منذ 24 سنة، وسيصبح سابع فريق لا يشارك في بطولات الدوري ويتأهل الى الدور الخامس بعد الحرب العالمية الثانية.

وسقط دربي كاونتي (ثانية) أمام ضيفه بلاكبيرن روفرز (ثانية) بثلاثية حملت توقيع التركي كولين كاظم ريتشاردز (44) وسكوت دان (66) والاسكتلندي جوران رودس (71)، وهال سيتي (ثانية) أمام ضيفه بارنسلي (ثانية) بهدف كريس داغنال (70)، وماكيلسفيلد تاون (هواة) امام ضيفه ويغان اثلتيك بهدف الاسباني خوردي غوميز (7 من ركلة جزء).

وتعادل هادرسفيلد تاون (ثانية) مع ليستر سيتي (ثانية) 1-1 بهدف من لي نوفاك (74 من ركلة جزاء) مقابل هدف كريس وود (82).

وفاز ميدلزبره (ثانية) على ضيفه الدرشوت تاون (رابعة) 2-1 بهدفي لوكاس يوتكيفيتز (83 و90+6) مقابل هدف دانيال هيلتون (89)، وريدينغ على ضيفه شيفيلد يونايتد (ثالثة) برباعية حملت توقيع الايرلندي نويل هانت (6 و50) وميكيلي لايجرتوود (40) وغاراث ماكليري (54).

وفي مباراة أخرى، سجل المهاجم المكسيكي الدولي خافيير هيرنانديز «تشيتشاريتو» هدفين ليقود مانشستر يونايتد إلى فوز ساحق 4/1 على ضيفه فولهام. وأحرز مانشستر يونايتد أهدافه الأربعة حتى قبل أن يحرز فولهام هدف حفظ ماء الوجه.

وسجل لمانشستر يونايتد كل من رايان غيغز وواين روني في الدقيقتين الثالثة من ضربة جزاء و50 ثم أضاف تشيتشاريتو الهدفين آخرين في الدقيقتين 52 و66 بينما سجل آرون هيوز هدف فولهام الوحيد في الدقيقة 77. وتسيد رفاق غيغز المباراة في أغلب فتراتها وأضاعوا كما كبيرا من الأهداف.

العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً