العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

استقالة الحكومة الأردنية والملك يكلفها الاستمرار بمسئولياتها مؤقتاً

قدم رئيس الوزراء الأردني، عبدالله النسور أمس الثلثاء (29 يناير/ كانون الثاني 2013) استقالة حكومته كما كان متوقعاً بعد إجراء الانتخابات النيابية، إلى العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني الذي كلفها بالاستمرار بمسئولياتها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي تلقت وكالة «فرانس برس» نسخة منه أن «رئيس الوزراء عبدالله النسور وضع استقالة الحكومة بين يدي الملك عبدالله الثاني (أمس) الثلثاء». وأضاف البيان أن «الملك كلف الحكومة بالاستمرار بالقيام بمسئولياتها الدستورية إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة بعد اجتماع مجلس الأمة في دورته غير العادية القادمة وانتهاء المشاورات النيابية لتشكيل الحكومة الجديدة».

وكان النسور شكل حكومته في 11 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وكانت مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات النيابية. من جانبه، أشاد العاهل الأردني بالانتخابات النيابية الأخيرة، التي وصفها بـ «الإنجاز التاريخي»، شاكراً الأردنيين على التصويت ومتعهداً بـ «المضي قدماً بمسيرة التغيير والإصلاح المنشود، وتجذير التعددية السياسية والمشاركة الشعبية» في البلاد.

وقال الملك في رسالة وجهها للأردنيين إن «أساس نجاح عمليتنا الإصلاحية هو ارتكازها على نهج ديمقراطي مبني على أسس تشاركية بين جميع مكونات مجتمعنا الأردني الواحد، وتفاعلهم الإيجابي مع محطات الإصلاح».

العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً