العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

إصابة شرطيين اثنين في اشتباك مع سلفيين بتونس

الجيش يدفع بوحدات خاصة لحراسة المنشآت النفطية

أصيب عنصران في قوات الأمن التونسية في تبادل لإطلاق النار مع أشخاص يشتبه أنهم سلفيون خلال عملية خاصة نفذت الليلة قبل الماضية في القصرين (وسط غرب)، حسب ما أفادت مصادر في الشرطة لوكالة «فرانس برس» أمس الثلثاء (29 يناير/ كانون الثاني 2013).

وقال مسئول كبير في قوات الأمن في القصرين طلب عدم كشف هويته «كانت العملية الخاصة تستهدف ثلاثة أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى مجموعة سلفية». وخلال العملية التي نفذت في منطقة الزهور في القصرين تم توقيف مشتبه به وفتح شريكاه النار فأصابا عنصري أمن أحدهما بجروح بالغة ونقل إلى المستشفى. ونجح السلفيون الثلاثة في الفرار تاركين وراءهم بندقية كلاشنيكوف هجومية.

وقال المصدر نفسه إن دوريات وعمليات تمشيط جارية في المنطقة للعثور عليهم. ورفضت وزارة الداخلية التعليق على هذه المعلومات لوكالة «فرانس برس». وذكر مصدر في الحرس الوطني طلب عدم كشف هويته أن السلفيين الثلاثة قد يكونوا مرتبطين بالمجموعة التي طاردتها القوات التونسية خلال 10 أيام في منطقة القصرين عند الحدود الجزائرية خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

جاء ذلك فيما دفع الجيش التونسي أمس بفرق خاصة نحو الجنوب الصحراوي لتعزيز الحراسة حول المنشآت النفطية في أعقاب الأحداث الدموية في منشأة نفطية في الجزائر.

وقالت وكالة الأنباء التونسية أمس إن الجيش أرسل «وحدات قتالية عالية القدرة»، كما ركز «تجهيزات بمختلف المواقع الهامة في الصحراء التونسية لحماية حقول النفط والغاز على كامل المثلث الصحراوي». وترتبط الصحراء التونسية بالجنوب وغالبها يقع ضمن محافظة تطاوين بحدود مع الجارتين ليبيا شرقاً والجزائر غرباً.

وأوضحت الوكالة أن «هذا الإجراء يهدف إلى الحذر من أي عمل إرهابي يمكن أن يستهدف هذه الحقول، لاسيما الواقع منها على جنوب الحدود التونسية الجزائرية». ويأتي الانتشار العسكري في جنوب تونس في ظل العمليات الأمنية ضد الجماعات المسلحة في صحراء الجزائر.

وكان رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال كشف أن الهجوم على منشأة الغاز في تيجنتورين بمنطقة إن أميناس أدى إلى مقتل 37 رهينة أجنبية وجزائري واحد وفقدان خمسة رعايا أجانب إلى جانب مقتل 19 مسلحاً واعتقال ثلاثة آخرين.

العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً