العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

فاران... جديد ريال مدريد في الكلاسيكو

بات الفرنسي الشاب رافاييل فاران مدافع ريال مدريد الإسباني أحد أبرز خيارات المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو في التشكيلة الأساسية للفريق التي تخوض لقاء الكلاسيكو ضد برشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا. وبسبب غياب سيرجيو راموس للعقوبة وبيبي المصاب، لم يتبق أمام مورينيو في مركز محور الدفاع سوى الثلاثي الإسباني راؤول البيول وبرتغالي ريكاردو كارفاليو والفرنسي رافاييل فاران يتنافسون على مقعدين في التشكيلة الأساسية. ومن المرجح أن يكون فاران أحد هذا الثنائي، جنباً إلى جنب مع أحد لاعبي الخبرة البيول وكارفاليو للحفاظ على الخط الخلفي من اختراقات ميسي ورفاقه. ويعتبر فاران الذي قدم إلى ريال مدريد قبل موسمين من رين الفرنسي مقابل 10 مليون يورو، من عناصر المستقبل للفريق الملكي، لما يملكه من صلابة دفاعية مميزة، على رغم حداثة سنه، إضافة إلى قلة ارتكابه للأخطاء، ومساهمته في التقدم في الكرات الثابتة ليستفيد من طول قامته وحسن استخدامه لرأسه في الكرات العالية.

مورينهو وضع ثقته في فاران منذ فترة طويلة، وكانت أولى المواجهات الصعبة التي خاضها الفرنسي الشاب، أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا بديلاً لراموس المعاقب وقتها، وقدم أداء مميزاً أعطى الثقة لزملائه في الملعب.

وامتدح المدير الفني البرتغالي لاعبه الشاب في أكثر من مرة قائلاً عنه: «لم يأت إلى هنا ولداً. بل قدم رجلاً منذ اليوم الأول. في طريقة تفكيره وعمله وتعامله مع زملائه في الفريق، لقد اقتنع أنه لاعب كبير لكن بعمر صغير».

العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً