العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ

البحرين تستضيف المؤتمر الخليجي الثالث للإنتاجية مارس المقبل

يقام مؤتمر الخليج الثالث للإنتاجية وذلك يومي الثلثاء والاربعاء 5 و6 مارس/ آذار 2013 في فندق كراون بلازا تحت رعاية وزير الدولة لشئون الدفاع الشيخ محمد بن عبدالله بن خالد آل خليفة.

وصرحت مديرة العلاقات العامة صفاء عبدالغني علي بأهمية هذا المؤتمر نتيجة لرفع مستوى الإنتاجية في مملكة البحرين وقد كانت الإحصاءات التي قدمت في المؤتمر الماضي من قبل رئيس مؤسسة JAFCON أكبر جعفري تشير إلى انخفاض بسيط في الإنتاجية لدى مؤسساتنا.

وسيكون اليوم الأول عبارة عن ثلاث جلسات عمل للخبيرة العالمية في الإنتاجية لورا ستاك، إذ تعتبر لورا من الوجوه الحديثة في عملية تنشيط إنتاجية المؤسسات في مختلف دول العالم والولايات المتحدة الأميركية بشكل خاص، حيث برزت على محطات التلفزة الأميركية مثل سي ان ان وسي ان بي سي وغيرهما أنها استطاعت أن ترفع الإنتاجية في المؤسسات وتقلل حجم الوقت المستهلك في الإنتاج ولذلك تركز في محاضراتها وبرامجها العملية على عملية الوقت والسرعة والإبداع.

وستتحدث لورا عن آخر كتبها والذي سيتم توزيعه في المؤتمر في نسخته الثالثة مجاناً لجميع المشاركين والذي يركز على كيفية توفير ساعة ونصف يومياً من الوقت وزيادة الإنتاج، وستكون محاضرتها بعنوان أهمية القيادة الإدارية في تعزيز الإنتاجية ودور المسئولين من رؤساء تنفيذيين أو وزراء أو مديرين ووكلاء ومشرفين في مؤسساتنا في القطاعين العام والخاص، وستتناول في الجزء الثاني من محاضرتها أهمية تنفيذ إستراتيجية تحسين الإنتاجية ومن ثم في الجزء الأخير من محاضرتها لليوم الأول ستركز على أهمية المتابعة وحصد النتائج وقياسها.

أما اليوم الثاني للمؤتمر فستشارك أربع مؤسسات دولية بقصص ناجحة عن طرق إدارتها والمسئولين في مؤسساتها في تحسين الإنتاجية حيث ستشارك مؤسستان من أميركا ومؤسسة من اليابان وأخرى من أوروبا في هذه القصص حيث ستنفذ أربع ورش تدريبية في الإنتاجية بالإضافة إلى منتدى تشارك فيه هذه المؤسسات الأربع لأهم ما يمكن العمل به بالنسبة للمؤسسات لتحسين إنتاجيتها. يذكر ان الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة يرعى مؤتمر الإنتاجية الخليجي كل عام ويركز المؤتمر في كل عام على عنوان للمؤتمر، إذ كان العنوان العام الماضي هو تهيئة بيئة العمل والظروف داخل البيئية داخل المؤسسة بينما سيركز المؤتمر هذا العام على دور المدير والمسئول بصفته المحرك وقائد الفريق في دفع الإنتاجية إلى الإمام .

العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً