العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ

«تمكين» تدعم 18 مؤسسة من الأسر المنتجة في معرض الخريف

قدّمت «تمكين» الدعم إلى 18 من الأسر المنتجة للمشاركة في معرض الخريف 2013 المقام حالياً بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وذلك ضمن جهودها لتنمية قدرات البحرينيين والمؤسسات في القطاع الخاص بالبحرين، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.

وقال مدير أول قسم دعم القطاع الخاص في «تمكين» محمد بوجيري: «إن الأسر البحرينية المنتجة تعتبر من أهم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تكون جزءاً مهماً من الاقتصاد الوطني وذلك من خلال توفيرها لمنتجات محلية مصنّعة من مواد محلية، ونحن نفتخر بدعم الأسر البحرينية المنتجة وتمكينها من عرض مثل هذه المنتجات في معرض الخريف الذي يشارك فيه أكثر من 700 عارض من 20 دولة مختلفة».

وقالت فاطمة سلطان (إحدى العارضات المشاركات والمتخصصة في صنع المخللات التقليدية): «أول مشاركة لي في معرض الخريف كانت قبل سنتين، ومنذ ذلك الحين حرصت على أن أشارك كل عام؛ إذ يوفر المعرض لي منصة لعرض منتجات الأسر البحرينية، بالإضافة إلى ما تلاقيه مثل هذه المنتجات من إقبال من قبل الزائرين».

من جانبها، علقت أنيسة العالي، وهي متخصصة في صنع البهارات والطحين: «أعتبر معرض الخريف أحد أهم المعارض الذي تتواجد فيه الفائدة الملموسة؛ إذ يسمح لنا كأسر منتجة للوصول إلى شريحة كبيرة من الزبائن بالإضافة إلى تحقيق مبيعات عالية مقارنة بالأيام العادية. وإن الدعم المقدّم من (تمكين) ووزارة التنمية الاجتماعية يرفع من قيمة هذه الفائدة بشكل أكبر».

وبالإضافة إلى الدعم المقدم للأسر المنتجة، تمت مساعدة 57 من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة بالمعرض، وبلغ الدعم الإجمالي للفئتين نحو 90.000 ألف دينار.

يذكر، أن أكثر من 66.000 مواطن بحريني ومؤسسة خاصة استفادوا من برامج «تمكين» لغاية الآن، ويتوقع أن يصل العدد الإجمالي للمستفيدين إلى أكثر من 100.000.

العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً