العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ

برنامج يناقش «بناء التقارير والتحليلات الاقتصادية» بالدمام

يقدم شركاء منتدى الإعلام الاقتصادي الخليجي الثاني الذي تنظمه غرفة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي يوم الأربعاء (13 فبراير/ شباط 2013)، برنامجاً تدريبياً بعنوان «البناء المهني للتقارير والتحليلات الاقتصادية».

وأوضح المدير العام لدار «اليوم للإعلام» (أحد شركاء المنتدى) صالح الحميدان، أن ورشة العمل التدريبية تأتي في إطار حرص اللجنة المنظمة للمنتدى على تطوير خبرات ومهارات التحرير الصحافي الاقتصادي للمحررين الاقتصاديين في صحف المنطقة الشرقية خصوصاً، والمحررين الاقتصاديين في مختلف وسائل الإعلام عموماً.

وقال، إن الورشة هي الثانية من نوعها، ضمن فعاليات المنتدى، وللدورة الثانية على التوالي، مشيرا إلى أن المنتدى الأول في العام قبل الماضي شهد فعالية مماثلة.

ويقدم البرنامج رئيس مركز جواثا الاستشاري لتطوير الأعمال، عضو الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، عضو مجلس الشورى ورئيس اللجنة المالية سابقاً، والأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية وكبير أول فيها سابقاً، عضو هيئة التدريس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن سابقاً، إحسان بوحليقة.

وتتضمن محاور ورشة التدريب: لمحة حول تحليل البيانات المالية، شكل ومحتوى التقارير الاقتصادية، دراسة حالات عملية لتقارير اقتصادية من الصحافة المحلية والخارجية، بناء التقرير الاقتصادي، وتطبيقات عملية.

ويعقد المنتدى برؤية إستراتيجية تهدف لنشر أهمية الإعلام الاقتصادي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، ودعمه ليكون عاملاً بناءً وفاعلاً في نهضة وتنمية اقتصادات دول المجلس، ساعياً إلى تحقيق رسالته التي تهدف إلى مساهمة الإعلام الاقتصادي الخليجي في إبراز جهود القطاعين العام والخاص بما يخدم التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي.

العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً