العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

مانشيني يرفض رفع الراية البيضاء لصالح «الشياطين الحمر»

يصر على أن المنافسة على اللقب لم تنتهِ بعد

قال مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الإيطالي روبرتو مانشيني إن فريقه مازال يملك فرصة الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي على رغم اتساع الفارق مع المتصدر مانشستر يونايتد إلى 9 نقاط.

وتحدث مانشيني إلى وسائل الإعلام عقب التعادل على ملعبه أمام ليفربول 2/2 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز قائلاً: «على رغم أن النتيجة مخيبة وأبعدتنا 9 نقاط خلف المتصدر إلا أنني مصرّ على أن فرصة الحفاظ على اللقب مازالت قائمة، تبقى 13 مباراة في الموسم وبإمكاننا التدارك».

واستشهد مانشيني بما فعله الفريق الموسم الماضي عندما كان متأخراً على مانشستر يونايتد بـ8 نقاط قبل 6 جولات من النهاية وتمكن من إحراز اللقب.

وقال مانشيني: «اللقب لم يحسم، علينا الفوز في كل المباريات المتبقية أو نحقق 12 أو 11 فوزاً من جملة المراحل المتبقية، لكن يمكن أن يكون غير كافٍ، إنها كرة القدم»، وأضاف «علينا أن نقلص الفارق إلى نقطتين أو 3 قبل مباراة الديربي أمام يونايتد يوم 6 أبريل/ نيسان».

وأشار المدرب الإيطالي إلى أن يونايتد لديه التزامات في كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ومن ثم فإن الضغوطات ستكون كبيرة على فريق المدرب سير أليكس فيرغسون.

وأضاف مانشيني في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «السباق على الصدارة لم ينتهِ بعد، ما زال أمامنا فرصة، يجل أن نفوز بأغلب المباريات المتبقية لنا في الموسم، الأمر صعب لكنه ليس مستحيلاً»، متابعاً «مازال الطريق طويلاً، تتبقي 13 مباراة في البريميرليغ، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا (يشارك فيه يونايتد بعد خروج سيتي من دور المجموعات) وكذلك الكأس، ولا أحد يعلم ما ستشهده الأيام المقبل».

ورفع سيتي رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثاني من الترتيب بفارق 9 نقاط كاملة عن يونايتد المتصدر، في حين رفع ليفربول رصيده إلى 36 نقطة في المركز السابع.

وقال المدرب الإيطالي إن التعادل أمام ليفربول «نتيجة عادلة» لأن «الريدز قدم مباراة جيدة» على حد قوله، لكنه انتقد عدم احتساب مخالفة لفريقه بعد التدخل العنيف على دزيكو من مدافع ليفربول دانييل آغير، وتابع «لو أحد لاعبينا ارتكب هذه المخالفة كان سيحصل على بطاقة حمراء مثلما حدث مع فينسنت كومباني في مباراة سابقة، اعتقد أن لاعب ليفربول يستحق بطاقة صفراء على الأقل وكان يجب إخراج الكرة لعلاج دزيكو».

وقال مانشيني لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية: «قبل الهدف الأول كان هناك خطأ واضحا. إذا كانت المخالفة ضدنا كان من المحتمل طرد فينسن كومباني» في إشارة للبطاقة الحمراء التي حصل عليها المدافع البلجيكي ضد أرسنال الشهر الماضي وألغيت لاحقا، وأضاف «بدلا من ذلك لم يشاهد الحكم ومساعده شيئا».

ونالت المحاولة الرائعة لمهاجم الأرجنتين استحسانا جزئيا فقط من المدرب الايطالي الصارم، وقال: «أعتقد أن قليلين فقط (بإمكانهم التسجيل بهذه الطريقة). أحرز هدفا رائعا لكني أعتقد إن سيرجيو وايدين من المفترض أن يلعبا بطريقة أفضل من الليلة»، وأضاف «اليوم لم نلعب جيدا. في الشهر الماضي لعبنا جيدا في كل المباريات لكن اليوم كنا متوترين للغاية ولا أدري لماذا».

وفقد مانشستر سيتي 4 نقاط في مباراتين متتاليتين بعدما تعادل مع كوينز بارك رينجرز وليفربول على التوالي.

إلى ذلك، عبر المدير الفني لليفربول بريندان رودجرز عن سعادته بالأداء الذي قدمه فريقه مؤكداً أن «فرقاً معدودة تستطيع الخروج من ملعب مانشستر سيتي بنقطة أو هز شباكه بأكثر من هدف»، وقال المدير الفني للريدز إن فريقه كان الأحق بالفوز بالمباراة، واستدرك «سعيد للغاية بالأداء الذي قدمناه الأحد».

العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً