العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

الصد والدفاع وفعالية الضاربين قادتنا لتخطي النجمة

مواجهتنا مع الأهلي صعبة... حسن علي:

أوضح مدرب طائرة النصر حسن علي أن فريقه كان بأمس الحاجة للفوز بنقاط «النجمة» كاملة بدوري بتلكو لأولى الطائرة، وأضاف «بعد فقداننا للنقاط خلال المباريات الماضية كان ضرورياً أن نكسب هذه المباراة وبالنقاط الثلاث حتى يرتفع رصيد نقاطنا وخصوصاً أننا نود أن ننافس بقوة على الصدارة».

وتابع قائلا: «النجمة فريق قوي وصعب، وهذا الفوز نظراً لأهميته سيزيد من المعنويات عند لاعبينا، ونأمل أن نواصل في التحسن من الناحية الفنية حتى نحصد المزيد من النقاط والانتصارات».

وعن الأسباب التي رجحت كفة فريقه بتحقيق الفوز، قال: «الثنائي صبيح إبراهيم ويونس عبدالكريم قدما مردودا فنيا كبيرا في الشق الهجومي، وكذلك كان أداؤنا في حوائط الصد وكذلك الدفاع الخلفي شبه مثالي، وهذا ساعد الفريق على تقديم مباراة كبيرة أهلته لكسبها».

وأضاف «وشكل أيضاً دخول أمين محمد إضافة للفريق، وتحول مهم وخصوصاً أنه تميز في أداء دوره بتشكيل حوائط الصد، وحقق نقاطا كثيرة منها فضلاً عن أن حوائط الصد بأكملها بدأت تصبح متراصة أكثر وأكثر».

وعندما سألناه أن النصر كان في فترات يركز على الأطراف وفجأة حول أداءه لوسط الشبكة ثم عاد وركز أكثر على الأطراف، فهل هذا مخطط له، قال: «الجهاز الفني يضع خطط للاعبين وتطبيقها من عدمه تحدده ظروف المباراة. في بعض الأحيان نطلب وقتا مستقطعا لتذكير اللاعبين بتأدية مهامهم المتفق عليها، وفي بعض الأحيان نقرر تغيير الاستراتيجية نظراً لظروف المباراة، وتميز هذا اللاعب أو ذاك يجبر المعد أيضاً على استغلاله بأفضل طريقة ممكنة».

وعن اللقاء المقبل ضد الأهلي، قال: «الأهلي فريق مكتمل وهو الأفضل حالياً ولهذا هو في الصدارة. هم يلعبون بحماس ورغبة للفوز والضغوط عليهم أقل منا، لكن ما أؤكده هو أننا سنعمل على تهيئة الفريق لتقديم مباراة كبيرة ونسأل الله التوفيق فيها».

وأنهى حديثه قائلا: «لدينا هدف رئيسي هو أن ننهي القسم الأول على أقل تقدير ونحن نملك (17) نقطة، إذ الجدول لم يخدمنا إذ باتت المباريات المقبلة أكثر قوة على رغم أن هذا الموسم هناك (7) أندية متقاربة المستوى ومن الصعب التكهن بمن سيفوز بهذه المباراة أو تلك».

العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً