العدد 3810 - الأحد 10 فبراير 2013م الموافق 29 ربيع الاول 1434هـ

عيسى بن راشد: تعبنا على كأس الخليج والنجوم انطلقوا منها

وقف هرم الرياضة الخليجية الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، ضد الآراء التي تُطالب بإلغاء بطولة كأس الخليج؛ لأنها آراء غير مُقنعة على حد قوله، ووصفها بـ»النشاز»؛ لأنها تُريد إلغاء هذا التجمع الخليجي الرائع بحججٍ واهية ودون الاستناد إلى أمور مُقنعة.

وأضاف عيسى بن راشد «بعد هذا العمل الكبير والمُميز طيلة هذه السنين ومنذ أكثر من 43 سنة وصولاً لماهي عليه بطولة كأس الخليج الآن، نجد من يخرج علينا ليُطالب بإلغائها، ولا ندري ما الأسباب الحقيقية وراء ذلك، فبعد كل هذه السنوات الطويلة لابد أن تكون هنالك مُطالبة بالتطوير بشكل أكبر بدلاً من الإلغاء. ومن يقول أن كأس الخليج حققت الهدف من إقامتها واستنفدت هذا الهدف لأنها أقيمت لمرات كثيرة، فيجب علينا إذاً إيقاف حتى كأس العالم وكأس أوروبا لأنها حققت أهدافها أيضاً، وهذا الكلام غير صحيح بالتأكيد». وأوضح عيسى بن راشد «لقد تعبنا نحن وغيرنا منذ سنين طويلة في تكوين كيان قوي لهذه البطولة، وكل هذا من أجل بقائها واستمراريتها، وفي الحقيقة لولا هذه الجهود لما وصلت البطولة إلى ماهي عليه الآن، وليعلم الجميع أن هنالك العديد من البطولات التي بدأت منذ تلك الفترة في المنطقة لكنها لم تستمر كما استمرت كأس الخليج ولم تصل حتى لنصف ما وصلت إليه هذه البطولة من متابعة واهتمام وتغطية إعلامية واسعة وحضورٍ كبيرٍ من أعلى المسئولين على كرة القدم في العالم أجمع، ولولا كأس الخليج لما تمكنا من رؤية بروز أكثر من منتخب ولاعب في المنطقة. فلو ألقينا النظرة على كل اللاعبين الخليجيين المتميزين نجد أنهم انطلقوا من كأس الخليج أولاً التي أكسبتهم الخبرة والاحتكاك والتنافس، وحينما يذهبون للمشاركة في بطولات أعلى نجدهم يلعبونها بدون تخوف لأن الخبرة موجودة».

وقال عيسى بن راشد إن بطولة كأس الخليج أزالت الحساسية بين الفرق والجماهير والإداريين وحتى اللاعبين، من خلال تجمعهم المستمر وتواجدهم جنباً إلى جنب، وبالتالي فإن بطولة كأس الخليج ليست مجرد كرة قدم بل هي تصل إلى أمورٍ أبعد من ذلك بكثير، ولابد من تطويرها بدلاً من إلغائها.

واستغرب عيسى بن راشد عدم قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) باعتماد البطولة ضمن الروزنامة الدولية حتى الآن.

العدد 3810 - الأحد 10 فبراير 2013م الموافق 29 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً