العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

نتنياهو: مازلت أؤمن بحل الدولتين

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أمس الإثنين (11 فبراير/ شباط 2013) أنه لا يزال مؤمناً بحل الدولتين لشعبين. وقال نتنياهو خلال كلمة في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأميركية الكبرى الذي يعقد في إسرائيل: «مازلت أؤمن بما أعلنته في جامعة بار إيلان فيما يتعلق بدولتين لشعبين ولكن يتعين علينا إجراء مفاوضات بدون شروط مسبقة» حسبما ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني. وفيما يتعلق بالقضية الإيرانية، طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي باستخدام «الضغط العسكري حيث أرى أنه لن يحقق أي شيء آخر أهدافنا وإيران المسلحة نووياً تصبح بسرعة حقيقة واقعة». كان الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز قال في وقت سابق أمس في كلمة أمام المؤتمر إن إيران سوف تكون في صلب مباحثات الرئيس الأميركي، باراك أوباما خلال زيارته للدولة العبرية. وأعرب بيريز عن تفاؤله إزاء احتمال استئناف الحوار بين إسرائيل والفلسطينيين من جهة وإسرائيل والفلسطينيين والأردنيين من جهة أخرى.

من جانب آخر، بدأت عملية تسجيل الناخبين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة أمس الإثنين (11 فبراير/ شباط 2013)، بحسب ما أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر في مؤتمر صحافي بغزة.

من جهة أخرى، منحت وزارة الدفاع الإسرائيلية موافقتها النهائية على بناء 90 وحدة استيطانية في مستوطنة بيت أيل قرب رام الله.

العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً