العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

ثلاثية جلال كتمت أنفاس النويدرات بكأس السلة

المحرق بمحترفه الجديد يتفوق على الحد

تمكن فريق المحرق حامل لقب كأس زين البحرين لكرة السلة في ظهوره الأول في المسابقة من تحقيق الفوز على فريق الحد بنتيجة 86/74 بعد مباراة جيدة قدم فيها الحد مستوى مميزا إلا أن خبرة المحرق وتفوقه الفني حسم الأمور لمصلحته.

ولعب المحرق بمحترفه الجديد الأميركي أونتاريو لت الذي قدم مستوى متوسطا وتمكن من تسجيل 30 نقطة بمعدل تسجيل 86 في المئة، كما حقق 9 متابعات وقطع 3 كرات.

وفي المباراة الثانية يوم أمس كان مدينة عيسى في الموعد وتمكن من تحقيق بداية جيدة في المسابقة على رغم خوضه المباراة من دون لاعبه المحترف الأميركي كالفين وليام الذي تأخر وصوله عن موعد المباراة.

وجاء فوز المدينة بنتيجة 56/54 متغلبا على ظروفه الصعبة ومعلنا أنه سيكون منافسا على إحدى البطاقتين في مجموعته إلى جانب الأهلي وسترة.

وقدم المدينة مباراة جماعية رائعة وكان يستحق الفوز قياسا على الجهد الذي بذله وتقدمه في النتيجة منذ البداية بل إنه تمكن من توسيع الفارق تدريجيا وصولا إلى 22 نقطة.

وتمكن النويدرات من العودة في الربعين الثالث والرابع وقلب النتيجة لمصلحته في الثواني الأخيرة بعد أن تقدم للمرة الأولى 54/53 إلا أن ثلاثية نجم المدينة جلال أكبر في الثانية الأخيرة كتمت أنفاس النويدرات وألحقت بالفريق الخسارة الأولى في مسابقة الكأس.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المدينة جلال أكبر بتسجيله 14 نقطة، حسين تقي 12 نقطة على رغم أنه لم يشارك إلا في الفترة الأولى، وسيدصالح مهدي 10 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف النويدرات حسن يوسف بتسجيله 15 نقطة، في حين سجل حسن حبيب 11 نقطة، والمحترف الأميركي اينجن سبيس بتسجيله 10 نقاط.

المدينة فاز في الربع الأول 23/11، كما فاز في الربع الثاني 14/10 لينهي الشوط الأول متقدما 33/24.

وتمكن النويدرات من تقليص الفارق مع نهاية الربع الثالث الذي فاز فيه 15/12 كما فاز في الربع الأخير 18/7 إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتغيير مجريات المباراة.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من فاضل غلوم، عبدالكريم شكيب ومحمد السلم.

فوز المحرق

وفي المباراة الأولى لم يترك المحرق الفرصة تمر من دون أن يحقق فوزه الأول مستفيدا من اللقاء في الوقت نفسه في تجربة محترفه الجديد على أمل أن يخدم الفريق فيما تبقى من المسابقة.

وفاز المحرق بنتيجة 86/74 مستغلا تفوقه في الرميات الثلاثية التي شكلت العلامة الفارقة بعد أن تمكن المحرق من تسجيل 10 رميات ثلاثية بواقع 30 نقطة منها 4 ثلاثيات للاعب المتألق بدر عبدالله.

ووضع هذا الفوز المحرق متساويا مع كل من المنامة والحالة بالرصيد نفسه من النقاط بعد أن حقق كل منهم الفوز في الجولة الأولى على لتتضح الصورة منذ البداية أن المنافسة ستكون ثلاثية على البطاقتين المؤهلتين للدور نصف النهائي.

وعلى رغم فوز المحرق إلا أنه لم يظهر بالصورة المطلوبة وأنقذته الثلاثيات إذ كان غائبا في منطقة تحت الحلق التي سيطر عليها محترف الحد الكاميروني بوريس سايكوم بتمكنه من تسجيل 38 نقطة وتحقيقه 15 متابعة، في الوقت الذي بلغ فيه مجموع المتابعات لفريق الحد 37 متابعة مقابل 22 فقط للمحرق.

وتألق من جانب المحرق في التسجيل بعد المحترف الأميركي لت كل من أحمد حسن بتسجيله 17 نقطة، وبدر عبدالله 16 نقطة، ومحمد عبدالمجيد 9 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الحد بعد سايكوم النجم المتألق صباح حسين بتسجيله 14 نقطة وإبراهيم الخباز 9 نقاط ومحمد سالم 6 نقاط.

وكانت بداية المباراة لمصلحة المحرق الذي فاز في الربع الأول 20/16، مواصلا أفضليته في الربع الثاني الذي فاز فيه أيضا 23/20 ليوسع الفارق لمصلحته بفوزه في الربع الثالث 16/14 لتصبح نتيجة المباراة 59/50.

وحسم المحرق الأمور تماما بفوزه في الربع الأخير 27/24.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، سعيد عمران ويونس جناحي.


علي عبدالحميد يقترب من المدينة

علم «الوسط الرياضي» أن لاعب فريق الاتحاد علي عبدالحميد اقترب من الانتقال إلى فريق مدينة عيسى حتى نهاية الموسم الجاري وذلك بعد انقطاعه عن تدريبات فريقه الاتحاد بعد خلافات مع مدرب الفريق الوطني صالح الحداد.

وتواجد عبدالحميد في المدرجات في مباراة المدينة يوم أمس ضد النويدرات بكأس السلة في الوقت الذي مازالت المفاوضات جارية بين الناديين للحصول على استغناء اللاعب للانتقال للمدينة.


إصابة تقي تعقد مهمة المدينة

تعرض لاعب مدينة عيسى حسين تقي إلى إصابة في يده منذ الربع الأول للمباراة ما أدى إلى خروجه من الملعب ليزيد من تعقيد مهمة فريقه الذي يفتقد أصلا للاعب المحترف.

وكان تقي في أفضل حالاته الفنية وتمكن من تسجيل 4 رميات ثلاثية بواقع 12 نقطة منذ البداية إلا أنه سرعان ما خرج من الملعب.


درباس يغيب عن سلة الأهلي

يعاني لاعب الأهلي علي درباس من إصابة في العضلة في مباراة فريقه الأخيرة ضد سماهيج في كأس السلة ما يحتم غيابه 5 أيام للعلاج من الإصابة.

ومن المحتمل أن يغيب اللاعب عن مباراة فريقه المقبلة يوم غد (الأربعاء) أمام فريق النجمة في ثاني مباريات الفريق في المجموعة الثانية لكأس السلة.

وكان الأهلي يأمل في تواجد اللاعب في الفترة الحالية من أجل تحقيق الانسجام المطلوب مع الفريق اثر انتقاله إلى صفوفه قادما من فريق النويدرات قبل أسبوعين إلا أن الإصابة جاءت في وقت غير مناسب للفريق.


سي جي يتواجد لمؤازرة فريقه

تواجد محترف المحرق الأميركي سي جي غليز في مدرجات فريقه يوم أمس لمؤازرته في مباراته الأولى في كأس زين لكرة السلة أمام فريق الحد.

وتواجد سي جي بعد أن بدأ التعافي من المرض الذي ألم به وخرج من المستشفى ليؤكد استمراره مع الفريق.

ومازال سي جي مسجلا في كشوفات المحرق ومن الممكن أن يعود في أي وقت في مسابقة الكأس، في الوقت الذي يقوم محترف الفريق الحالي الأميركي أونتاريو لت بدوره في فترة غياب سي جي إذ تمكن يوم أمس من تسجيل 30 نقطة.


المدينة يلعب من دون محترف

خاض فريق مدينة عيسى مباراته الأولى في مسابقة كأس زين البحرين لكرة السلة يوم أمس ضد النويدرات من دون لاعبه المحترف في ظل استغناء الفريق عن محترفه الأميركي دومنيك لاسي وتأخر وصول محترف المدينة الجديد الأميركي كالفين وليام.

واضطر المدينة إلى اللعب من دون محترف ومع ذلك قدم الفريق واحدة من أفضل مبارياته في المسابقة بعد أن لعب بطريقة جماعية رائعة.

العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:13 ص

      المتالق جلال اكبر

      كل الشكر للمتالق جلال اكبر نجم نادي المدينه

    • زائر 4 | 3:50 ص

      البلادى

      الى عرفناة ان س ج عندة خلاف منذ مباراتهم مع الاهلى مع مدير الفريق الدرازي وغادر الصالة منذ تلك الليل وبعدين خلاص مستواة ضعيف لا ينفع المحرق ومن الممكن المحترف الجديد يكون افضل منة

    • زائر 3 | 12:57 ص

      كلمه للكاتب القدير محمد عباس

      دايما اشوفك في كتاباتك تمدح جلال اكبر من ايام كان في نادي الاتحاد وتتناسه بقية اللاعبين والكل يلاحظ هالشي ويديرون انه تجمعك صداقه معاه ارجو المحايده وعدم انتقاص حق بقية اللاعبين انت كاتب ومرموق والكل يعرفك خل الصداقه جانب وخلك في الواقع وشوف لاعب نويدرات جاب بعد 15 نقطه !!!!! أتمنى فهمت قصدي وهذا انتقاد بناء يا أخوي

    • زائر 2 | 11:24 م

      حرام عليكم يانويدرات

      تخسرون خساير على الفاضي، ياليت ملعبين ابناء النادي اولى ولاتجيبون لاعبين هم على الفريق. حلات الثوب رقعته منه وفيه . وبعد فرطون بعلي درباس يعني على الدنيا السلام

اقرأ ايضاً