العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ

«السلام» يتخارج من «5 كندا سكوير» بـ 38 مليون جنيه

يوسف تقي
يوسف تقي

أعلن مصرف السلام البحرين تخارجه من تمويل ميزانين متوافق مع الشريعة الإسلامية بقيمة 38 مليون جنيه إسترليني والذي كان ممنوحاً في أغسطس / آب 2010 لإعادة تمويل مبنى 5 كندا سكوير.

ويعد المبنى أحد المعالم التجارية البارزة في قلب منطقة كناري وارف بالضاحية المالية للعاصمة البريطانية (لندن).

وهذا هو ثاني اسثتمار وتخارج ناجح في لندن بعد التخارج الأول من المبنى المكتبي ميلتون غيت (Milton Gate) في العام 2010.

ومبنى 5 كندا سكوير هو عبارة عن برج تجاري مصنف من الدرجة (أ) بملكية مطلقة ويقع في «كناري وورف» وهي الضاحية المالية بالعاصمة (لندن) ومؤجر على بنك كريدت سويس لمدة متبقية تبلغ 14 عاماً تنتهي في العام 2027. ويتكون العقار، الذي تبلغ مساحته 536,338 متراً مربعاً، من أدوار مكتبية عالية الجودة بدرجة (أ)، قامت بتصميمه شركة «سكيدمور، أوينغز أند ميريل»، وقد تم الانتهاء من إنشائه في العام 2002. ويقع العقار في شمال الضاحية المالية «كناري وورف» وإلى الشمال الشرقي وبمقربة من «1 كندا سكوير»، وهو المبنى الذي يعتبر المعلم الرئيسي في الضاحية. كما يقع برجا كل من بنك إتش إس بي سي وسيتي بنك على مقربة من العقار.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مصرف السلام - البحرين، يوسف تقي: «إن هذا التخارج يعتبر إنجازاً كبيراً للمصرف ومستثمريه إذا أخذنا بالاعتبار الوضع الاقتصادي المتردي في أوروبا. وقد حقق هذا التخارج عوائد مجزية لزبائننا؛ إذ انتفع المستثمرون من دخل منتظم عالمي ومستوى متدن للمخاطر».

وأضاف تقي «سوق العقارات في المملكة المتحدة قد شهدت تحسناً ملحوظاً وقد استقرت نسبياً منذ دخولنا في العام 2010، وكانت الخطة الإستراتيجية بالتخارج في العقار قد جاءت في وقت أتيحت للمصرف فرص جذابة أخرى بديلة تتمتع بمستوى عوائد ومخاطر أفضل ، سواء في المملكة المتحدة أو في أسواق مستهدفة أخرى. وفي ظل الظروف المالية للسوق، فإن حماية الاستثمار تمثل عاملاً رئيسياً في استراتيجيتنا الاستثمارية».

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة إفانز راندل، وهي الشركة التي أدارت ونظمت عملية التخارج، مايكل إيفانز: «سعداء بالعمل مرة أخرى مع مصرف السلام - البحرين في مبنى 5 كندا سكوير. إن المنظور المستقبلي للاستثمار في لندن يظل قوياً لانتهاز الفرصة الصحيحة، وقدرة إفانز راندل ومصرف السلام على التوظيف المشترك لرأس المال ليجعل كلا الشريكين في موقع متميز لاستغلال الفرص الاستثمارية».

العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:14 م

      شفافية..!!

      قرأت الموضوع كله ولا عرفت كم الربح من وراء هذا التخارج وهو المعلومة الأهم..

اقرأ ايضاً