العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

معلول مدربا للمنتخب التونسي خلفا للطرابلسي

أعلن مصدر في الاتحاد التونسي لكرة القدم أمس (الجمعة) انه تقرر تعيين نبيل معلول مدربا للمنتخب خلفا لسامي الطرابلسي الذي استقال من منصبه عقب خروج نسور قرطاج من الدور الأول لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 في جنوب إفريقيا.

وكان الطرابلسي استلم تدريب المنتخب التونسي في مارس/آذار العام 2011.

وخرج المنتخب التونسي من الدور الأول من النهائيات القارية في جنوب إفريقيا بعد حلوله ثالثا بفارق الأهداف خلف توغو في المجموعة الرابعة.

يذكر إن المنتخب التونسي بلغ ربع النهائي في النسخة الأخيرة التي أقيمت العام الماضي في الغابون وغينيا الاستوائية بقيادة الطرابلسي أيضا.

ويملك معلول خبرة على رأس الإدارة الفنية للمنتخب التونسي بما انه عمل مساعدا للفرنسي روجيه لومير خلال كاس أمم إفريقيا 2004 التي توج «نسور قرطاج» بلقبها، ثم شغل المنصب ذاته في سبتمبر/أيلول 2006 إلى جانب طارق ثابت.

وكان معلول بين 3 مدربين محليين مرشحين للحلول بدلا من الطرابلسي هما مدرب قوافل قفصة خالد بن يحيى ومدرب الترجي حاليا ماهر الكنزاري.

وكان معلول يشرف على تدريب الترجي بطل الدوري المحلي قبل أن يستقيل أواخر يناير/كانون الثاني الماضي على خلفية التباين الرياضي في وجهات النظر بينه وبين رئيس النادي حمدي المؤدب بحسب قوله.

وهي المرة الثانية التي يستقيل فيها معلول من تدريب الترجي بعد الأولى في يناير الماضي عندما خلف ماهر الكنزاري وساهم في تتويج النادي بثلاثية تاريخية: الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال إفريقيا 2011 على حساب الوداد البيضاوي المغربي، ومن ثم المشاركة في كأس العالم للأندية.

وعاد معلول إلى قيادة الترجي بعد أشهر قليلة من استقالته ليخلف السويسري ميشال دوكاستيل ونجح في قيادة الفريق إلى اللقب المحلي والدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا إذ خسر أمام الأهلي المصري.

العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً