العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

«البرتقالي» يتعملق ويطيح بحامل لقب كأس السلة

المدينة يخلط الأوراق في المجموعة الثانية

مدينة عيسى تفوق على سترة- تصوير احمد ال حيدر
مدينة عيسى تفوق على سترة- تصوير احمد ال حيدر

تعملق فريق الحالة في مباراة فريقه يوم أمس ضد حامل اللقب فريق المحرق وأطاح به في مباراة مهمة 77/73 بعد مباراة صعبة حسمت في الثواني الأخيرة بعد أن كان الحالة المتقدم في جميع فتراتها ووسع الفارق إلى أكثر من 15 نقطة.

وتمكن المحرق من العودة في الربع الأخير ومعادلة النتيجة 60/60 إلا أن الحالة سرعان ما عاد للتقدم بفضل تألقه في المتابعات تحت الحلق على عكس المحرق الذي كان عاجزا عن التقاط الكرات وهو ما شكل الفارق الأساسي فيها.

وبهذا الفوز، فإن الحالة خلط الأوراق في مجموعته وتمكن من مشاركة المنامة في الصدارة برصيد 4 نقاط ليقترب من حجز احدى البطاقتين المؤهلتين، على عكس المحرق المطالب الآن بالفوز على المنامة لاستعادة حظوظه.

وفي المباراة الأولى حقق مدينة عيسى هو الآخر المفاجأة وأطاح بفريق سترة بفارق 13 نقطة 69/56 ليشارك الأهلي الصدارة ويقترب من التأهل.

ويدين الحالة بفوزه إلى تألق قائده أحمد ميرزا «بو سلمان» الذي رزق قبل أيام بمولوده الثاني سلمان بعد أن سجل 21 نقطة منها 5 رميات ثلاثية، في حين سجل الأميركي كارل غالاوي 20 نقطة وعلي شكر الله 10 نقاط وعباس جوادي 9.

أما أفضل المسجلين في صفوف المحرق فكان المحترف الأميركي أونتاريو لت بتسجيله 20 نقطة وأحمد ميرزا 15 و11 نقطة لكل من محمد عبدالمجيد وعلي عباس.

الربع الأول

بدأ فريق الحالة المباراة بقوة وتمكن من فرض أفضليته في بداية الربع الأول من خلال الهجوم السريع والدفاع القوي ليتمكن من التقدم في النتيجة بفضل تألق أحمد ميرزا ومحترفه الأميركي ليتقدم 11/7.

بعدها رتب المحرق من صفوفه وتمكن من العودة بسلاح الثلاثيات وعادل النتيجة 11/11 قبل أن يتمكن الحالة من إنهاء الربع الأول 17/15.

الربع الثاني

حاول مدرب المحرق اجراء بعض التغييرات على تشكيلته من خلال ادخال علي عباس وكاظم ماجد ومحمد عبدالحكيم إلى جانب بدر والأميركي أونتاريو لت من أجل تسريع اللعب الهجومي في الوقت الذي لعب فيه الحالة بكل من أحمد علي، وأحمد ميرزا، وعباس جوادي، وعلي عباس وغالاوي.

ونجح المحرق بعض الوقت في التقدم بفارق نقطة إلا أن الحالة سرعان ما عاد للتقدم في ظل تركيز لاعبيه وتألق البديل علي عباس.

وواصل الحالة أفضليته وتقدمه مع عودة أحمد ميرزا وتألق غالاوي في الوقت الذي أضاع فيه فريق المحرق الكثير من الكرات ليتمكن الحالة من إنهاء الربع الثاني متقدما في النتيجة 40/33.

الربع الثالث

بدأ فريق الحالة بكل من: أحمد علي، شكر الله، صادق جعفر، ميرزا وغالاوي.

في حين بدأ المحرق بالتشكيلة التي بدأ بها المباراة والمكونة من: أحمد حسن، عبدالمجيد، علي عباس، بدر وأونتاريو.

وكانت الأفضلية في بداية الربع الثالث بشكل واضح لفريق الحالة الذي تألق في الرميات الثلاثية وخصوصا أحمد ميرزا ليوسع الفارق إلى 48/35 وهو ما دفع مدرب المحرق إلى طلب الوقت المستقطع ليتمكن من تقليص الفارق بعض الشيء غير أن أداء الحالة القوي وتألق البديل صادق جعفر مكن الحالة من المواصلة قبل أن ينتهي الربع الثالث بفارق 8 نقاط فقط 56/48.

الربع الأخير

المحرق غير من طريقته ولعب بكل من: أحمد حسن، كاظم، عبدالمجيد، مال الله وأونتاريو.

في حين لعب الحالة بكل من حسين سلمان، ميرزا، شكر الله، حسين مرتضى وغالاوي.

وكانت الأفضلية لفريق المحرق الذي سرعان ما قلص الفارق إلى 52/58 فطلب مدرب الحالة الوقت المستقطع.

وأدخل الحالة أحمد علي في صناعة اللعب إلا أن ذلك لم يفلح في تغيير وضعية المباراة التي كانت تسير لمصلحة المحرق بنقاط متتالية لينجح في تقليص الفارق إلى 58/60 قبل أن يعادل عبدالمجيد النتيجة للمرة الاولى 60/60 قبل 6 دقائق من النهاية في الوقت الذي حصل فيه محترف الحالة على الخطأ الشخصي الرابع.

وتمكن الحالة بعدها من ترتيب صفوفه وعاد في ظل تألق أحمد علي حسين وتبادل الثلاثيات مع المحرق ليتقدم الحالة 73/70 قبل دقيقة ونصف ومن ثم إلى 75/70 غير أن ثلاثية عبدالمجيد قلصت الفارق مجددا ليضيع بعدها الفريقان عدة كرات ويتحصل المحرق على الكرة قبل 30 ثانية من النهاية إلا أنها أضاعها ثلاث مرات تحت لحلق لينجح الحالة بعدها في تسجيل نقطتين أنهت المباراة لمصلحته 77/73.

تحكيم مهزوز

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، عبدالكريم شكيب ومحمد السلم وكان أدائهم مهزوزا في المباراة وأثار احتجاجات الطرفين بشكل كبير وخصوصا فريق المحرق الذي اعتبر أن التحكيم كان سببا رئيسيا في الخسارة.

فوز المدينة

وفي مباريات المجموعة الثانية خلط فريق مدينة عيسى الأوراق تماما بفوز مستحق على حساب فريق سترة بنتيجة 69/56 وبفارق 13 نقطة ليؤكد دخوله القوي على احدى البطاقتين المؤهلتين للدور نصف النهائي بعد أن نجح في فرض أفضليته مستغلا افتقاد سترة لنجمه يونس كويد بسبب الاصابة.

وثبت المدينة أقدامه بالفوز الثاني على التوالي ليتشارك في صدارة المجموعة مع الأهلي برصيد 4 نقاط ويدخل كمنافس حقيقي إن لم يكن قد اقترب بالفعل من احدى البطاقات المؤهلة بتخطيه النويدرات ومن ثم سترة.

في الوقت الذي أصبح فيه وضع سترة صعبا بعد أن أصبح رصيده 3 نقاط وخسر بفارق كبير أمام المدينة.

وتألق في صفوف المدينة في الظهور الأول له محترف الفريق الجديد الأميركي كالفين وليامز بعد أن تمكن من تسجيل 20 نقطة وتحقيق 9 متابعات.

وسمح غياب يونس كويد لمدرب مدينة عيسى حسين قاهري من تركيز الرقابة بشكل كبير على لاعب سترة محمد الكويد الذي كان في أسوأ حالاته ولم يسجل سوى 14 نقطة بمعدل تسجيل 22 في المئة فقط.

وكان أفضل المسجلين في صفوف سترة الأميركي جمال هولدن بتسجيله 19 نقطة في حين سجل عبدالعزيز عبدالباقي 8 نقاط ومحمد عبدالله 7.

وتألق في صفوف المدينة إلى جانب المحترف الأميركي اللاعب جهاد أحمد والذي تمكن من تسجيل 18 نقطة وأدى أدوار دفاعية كبيرة، وسجل سيدصالح مهدي 12 نقطة، وجلال أكبر 10.

وكانت البداية في المباراة لمصلحة فريق سترة الذي تمكن من التقدم في الربع الأول 21/19 إلا أن مدينة عيسى سرعان ما عاد وقلب النتيجة لمصلحته بعد أن فاز في الربع الثاني 16/9 ليتقدم في نتيجة المباراة 35/30.

وتعادل الفريقان في الربع الثالث 11/11 قبل أن ينهي المدينة الأمور تماما بسيطرته على الربع الأخير الذي أضاع فيه سترة الكثير من الثلاثيات وخصوصا عن طريق محمد كويد ويفوز في هذا الربع 23/15.

العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 5:49 ص

      Hala Only

      المعادلة الصحيحية هي: الحالة + أحمد سلمان = أحمد سلمان + الحالة اتمنى من نادي الحالة الاهتمام بهذه الجوهرة المميزة

    • زائر 6 | 3:28 ص

      المدرب السبب

      الأسباب معروفه المدرب يعتمد على خمسة لاعبين فقط والباقي تكملت عدد والدليل حتى لو فريق ضعيف مايعطي الباقي فرصه هادهم. الخمسه أربعين. دقيقه في الملعب. بجب ارحت الاعب التعب يعرضه الى أصابه. وانا احمل أصابه يونس المدرب. وسؤالي الى نجاح ليش ماتشرك الاعب محمد عبدالامير. وهو من اللاعبين. المميزين. هل في.شي شخصي بينك وبين الالعب

    • زائر 11 زائر 6 | 6:59 ص

      ستراوي

      يامدربنا إحنا نحترمك ونقدرك لأكن نحن متضايقون كجمهور ستراوي ليش تثبت على خمسة لاعبين وماتعطي اللاعبين المميزين فرصة إلا تميزوو جداً العام السابق النجم الشاب محمد عبد الأمير وإذا عندك وياه مشاكل شخصية ارجوا تخطيها والتفكير في مصلحة الفريق
      ستراوي غيور على فريقه

    • زائر 5 | 3:05 ص

      العبقري

      أصابعي تكتب ما يراه عقلي الموضوع يحتاج انتباه عندما تنهزم من فريق متقدم عليك بالتصنيف الأمر طبيعي المر غير الطبيعي أن تنهزم من فريق متأخر عنك بالترتيب خذو الموضوع بروح رياضية واخذو من كلام المهندس المفيد وتركوا غير المفيد ... احبك يا الأهلي

    • زائر 8 زائر 5 | 5:24 ص

      معاك اخوووى

      من الطبيعى ان تهزم من فريق قوى ولكن من غير الطبيعى ان تستبدل خمسه محترفين خلال القسم الاول ومن غير الطبيعى ان تجلب لك لاعبين اقل مستوى من لاعبين النادى ومن غير الطبيعى الابقاء ع محترف بالى انتهت صلاحيته ومن غير الطبيعى ان يستمر رئيس الجهاز مع كل هالاخفاقات هل تريد اكثر

    • زائر 4 | 1:49 ص

      حلمان

      انت الظاهر ولا تدري عن اي شي الموسم السابق الدور الاول بدون.الخوان كويد الفريق لم يفز في اي مباراة اللهم مع المنامة بالغلط

    • زائر 3 | 1:44 ص

      ماينعرف لكم

      هههههه
      ماينعرف لكم يالستراويه
      اول ما مسك الفريق المدرب فاز على المحرق وبعدها على الاهلي قلتون هذا المدرب الصح واليوم خسر من مدينة عيسى رجعتو غيرتو رايكم
      ياخوي هذا اللعب فوز وخساره

    • زائر 2 | 11:42 م

      عين ما صلت على النبي

      شل حظ وشهل نحس
      إلا أنها أضاعها ثلاث مرات تحت لحلق لينجح الحالة بعدها في تسجيل نقطتين أنهت المباراة لمصلحته 77/73.

    • زائر 1 | 11:09 م

      المهندس: سترة وما ادراك ما سترة

      نتيجة لغياب أحد اللاعبين المؤثرين بسبب أو لآخر ينهار الفريق وهذا بالطبع راينة راجع لعدم وجود استراتيجية يتبناها المدرب في التعامل مع الفريق فالوضع بكون في حالة استمرار غياب أي لاعب مؤثر سوف يكون مماثلا لأن المدرب يعتمد على مجموعة معينة من اللاعبين ارجو من الكابتن إعادة النظر في استراتيجيته وإعطاء الفرصة لبقية اللاعبين -- علما بأن فريقنا لعب بالموسم السابق عدد كبير من المباريات بدون الأخوان كويد ونجح في تقديم أداءات متميزة

    • زائر 7 زائر 1 | 5:12 ص

      اين يكمن الخطأ

      من الصعب بماكان تحقيق نتيجه ابجابيه بوجود مثل هذا المحترف اذا ما علمنا ضغط المباريات فاسلوب لعب الفريق يختلف تماما عن اسلوب اللاعب المحترف لذا سيظهر جليا فى المباريات القادمه ما يعانيه الفريق بسبب اداء اللاعب اضف الى ان اللاعبين الاخرين الذين يلعبون بنفس المركز اصبحو عاله ع الفريق

اقرأ ايضاً