العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

برشلونة يرنو إلى تحصين الصدارة قبل مواجهة ميلان

الريال في اختبار صعب أمام رايو فايكانو

ستكون الفرصة متاحة أمام برشلونة لكي يضيف 3 نقاط جديدة إلى رصيده، عندما يحلّ ضيفاً على غرناطة غدا (السبت) في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدخل النادي الكاتالوني في مرحلة مهمّة جدّاً من الموسم، إذ انّ اختبار غرناطة سيكون تحضيراً له من أجل السفر إلى إيطاليا الأربعاء المقبل ومواجهة ميلان في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل أن يعود إلى انشغالاته المحليّة بمواجهة اشبيلية على أرضه، ثمّ غريمه الأزلي ريال مدريد مرّتين في غضون 5 أيام، الأولى على ملعبه في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلّية، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1/1 في «سانتياغو برنابيو»، والثانية في معقل النادي الملكي في المرحلة السادسة والعشرين من الـ «ليغا».

«الأسبوعان المقبلان يشكّلان أهمية بالغة. سيكون الوضع معقّداً، لكن يجب علينا التمتّع بنفس مقدار الثقة التي تميّزنا بها حتّى الآن»، هذا ما قاله لاعب وسط النادي الكاتالوني سيسك فابريغاس، رافضاً فكرة أنّ فريقه مرشّح لتخطّي ميلان والتأهّل إلى رُبع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأضاف فابريغاس «(المواجهة) ستكون معقّدةً جدّاً. يجب أن نكون في أفضل حالاتنا من أجل الفوز عليهم. المباراة ضدّ ميلان ستكون مفتاح ذهابنا إلى ويمبلي (ملعب المباراة النهائية). نعتقد أنهم يشكّلون خصماً صعباً للغاية بسبب اللاعبين الذين يملكونهم وبسبب تاريخهم. إذا لم نكن في قمّة عطائنا فلن نتأهّل إلى الدور المقبل».

ومن المؤكّد أنّ تركيز لاعبي النادي الكاتالوني سيكون منصبّاً على مباراة السبت على رغم أهمية ما ينتظرهم بعد ذلك، ومن المرجّح ألا يواجه «البلوغرانا» صعوبةً في تخطّي غرناطة، الذي خسر المباريات الثلاث التي جمعته بمنافسه خلال الموسمين الماضي والحالي، خصوصاً بعد الأداء الذي قدّمه في المرحلة الماضية، حين اكتسح ضيفه خيتافي 6/1، ما سمح له بالابتعاد في الصدارة بفارق 12 نقطة عن ملاحقه أتلتيكو مدريد، الذي سقط أمام مضيفه رايو فايكانو 1/2.

وعوّض النادي الكاتالوني النقطتين اللتين أهدرهما في المرحلة قبل الأخيرة حين تعادل خارج قواعده أمام فالنسيا (1/1).

ناديا مدينة مدريد

ومن جهته، يسعى أتلتيكو مدريد، الذي سقط مرّتين في المراحل الثلاث الأخيرة، إلى تدارك الموقف، عندما يحلّ الأحد ضيفاً على بلد الوليد، وخصوصاً أنّ مركزه الثاني أصبح مهدّداً من قبل جاره ريال مدريد لأنّ الفارق الذي يفصل الغريمين أصبح 4 نقاط فقط.

وبدوره يخوض ريال مدريد اختباراً صعباً، عندما يستضيف الأحد رايو فايكانو الذي يصارع مع ملقة وفالنسيا وريال سوسييداد وريال بيتيس على المركز الرابع المؤهّل إلى دوري أبطال أوروبا، إذ يحتلّ حالياً المركز السادس بفارق نقطتين فقط عن ملقة الرابع.

ويدخل ريال مدريد إلى هذه المباراة بمعنويات مهزوزة نسبياً بعد أن اكتفى الأربعاء بالتعادل على أرضه مع مانشستر يونايتد الإنجليزي 1/ في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي تشكّل الأمل الوحيد لمدرّبه البرتغالي جوزيه مورينهو من أجل إنقاذ الموسم، وذلك لأنّ النادي الملكي فقد الأمل في الاحتفاظ بلقب الدوري كما أنّ مشواره في مسابقة الكأس مرشّح للانتهاء في الدور نصف النهائي على يد برشلونة.

وفي بقية المباريات، يلعب السبت خيتافي مع سلتا فيغو، وملقا مع أتلتيك بلباو، على أن يلتقي الأحد أوساسونا مع ريال سرقسطة وريال سوسييداد مع ليفانتي، وفالنسيا مع ريال مايوركا، وإسبانيول مع ريال بيتيس.

العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً