العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

سيتي لتخفيف معاناته يواجه ليدز في كأس إنجلترا

أرسنال بذكريات السباعية يلتقي بلاكبيرن

يبحث مانشستر سيتي عن التخفيف من معاناته عندما يستقبل ليدز يونايتد في الدور ثمن النهائي من كأس إنجلترا لكرة القدم الأحد، وتقويم موسمه المخيب محليا وقاريا.

ويعيش بطل الدوري فترة سيئة، فبعد الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا بحلوله اخيرا في مجموعته إذ لم يحقق اي انتصار في 6 مباريات، فقد الامل منطقيا بالدفاع عن لقبه في الدوري المحلي، وخرج من الدور الثالث لكأس الرابطة، فاصبح لقب الكأس منفذا وحيدا لإنقاذ موسمه.

ويريد سيتي ايضا الهروب من لائحة اندية الدرجة الممتازة التي اقصيت من المسابقة العريقة على غرار ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل واستون فيلا ونوريتش سيتي وكوينز بارك رينجرز، اذ لا تزال 7 اندية فقط مستمرة في مشوار الكأس التي احرز لقبها تشلسي الموسم الماضي على حساب ليفربول.

وتركت خسارة سيتي أمام ساوثمبتون 1/3 الاسبوع الماضي فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني متخلفا بفارق 12 نقطة عن المتصدر مانشستر يونايتد الذي يلتقي ريدينغ الاثنين المقبل.

واعتبر ظهير سيتي الأرجنتيني بابلو زاباليتا ان معنويات الفريق قوية على رغم الخيبات المتتالية: «سنتعلم من خسارة ساوثمبتون ونستلهم منها في الفترة المقبلة كي نكرر ما حققناه الموسم الماضي».

وفجر ليدز يونايتد (درجة ثانية) مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحته توتنهام هوتسبر في الدور السابق عندما تغلب عليه 2/1.

أما مانشستر يونايتد الساعي الى احراز لقبه الاول منذ 9 اعوام، فيستضيف ريدينغ في مباراة هي الوحيدة بين اندية الدوري الممتاز في هذا الدور.

وحجز الفريقان بطاقتيهما بجدارة، إذ تغلب مانشستر يونايتد الذي توج للمرة الاخيرة في مسابقة الكأس العريقة العام 2004 على رغم انه يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها (11 مرة)، على فولهام 4/1، فيما فاز ريدينغ على على شيفيلد يونايتد من الدرجة الثالثة 4/صفر.

ويعيش فريق السير اليكس فيرغسون فترة رائعة في الدوري المحلي، وحقق نتيجة ايجابية في ذهاب الدور الثاني لدوري الابطال، اذ عاد الاربعاء بالتعادل 1/1 من ارض ريال مدريد الإسباني. ويواجه أرسنال الباحث عن لقبه الاول منذ العام 2005 والذي تأهل بشق النفس بالفوز على برايتون اند هوف البيون (ثانية) 3/2، بلاكبيرن روفرز (ثانية) الفائز بسهولة على دربي كاونتي (ثانية) 3/صفر.

وخرج فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر من كأس الرابطة امام برادفورد (ثالثة) وفقد اماله في المنافسة على الدوري، لكنه لا يزال مستمرا في دوري الابطال إذ تنتظره مواجهة من العيار الثقيل مع بايرن ميونيخ الالماني الثلثاء المقبل.

وقال قلب الدفاع الالماني بير ميرتيساكر: «بايرن يلعب بشكل رائع هذا الموسم وسنخوض تحديا كبيرا في مواجهته. لكن لا تزال امامنا مباراة قوية السبت. نريد التقدم في مسابقة الكأس من دون شك، لذا لم تصبح التحضيرات مكثفة بعد لمباراة بايرن».

ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الدولي جاك ويلشير المصاب في فخذه، والمدافع الفرنسي لوران كوسيلني في ربلة ساقه، ويغيب الظهير كارل جنكينسون لإيقافه بعد طرده امام سندرلاند.

وسقط بلاكبيرن في اخر زيارة لملعب أرسنال بنتيجة مذلة 1/7 في الدوري الممتاز في فبراير/ شباط 2012 قبل هبوطه الى الدرجة الثانية.

وستتركز الانظار على مباراة لوتون تاون من الدرجة الخامسة مع ميلوول السبت في افتتاح مباريات الدور الخامس، بعد ان اصبح اول فريق من الدرجة الخامسة يتغلب على فريق من الدرجة الممتازة منذ سوتون العام 1989.

وفي حال تأهل لوتون بطل كأس رابطة الاندية 1988، الى ربع النهائي، سيصبح اول فريق من هذا المستوى يحقق هذا الانجاز في 99 عاما!.

وتحمل زيارة ميلوول الاخيرة الى لوتون في الدور السادس من الكأس العام 1985 ذكرى سيئة، بسبب اعمال شغب شهدت تحطيم جماهير الضيوف لمدرجات ملعب كينيلوورث رود ثم اجتياحه واصابة 47 شخصا بجروح بينهم 33 شرطيا.

اما اولدهام سيتي الذي اطاح بليفربول بالفوز عليه 3/2، فسيلاقي القطب الثاني للمدينة ايفرتون.

وعلق ظهير ايفرتون ليتون باينز: «شاهدناهم أمام ليفربول، وواجهناهم قبل عدة مواسم وتغلبوا علينا، لذا نفهم جيدا ماهية مباريات الكأس».

ويلعب تشلسي حامل اللقب مع ضيفه برنتفورد في مباراة معادة من الدور الرابع الاحد بعد تعادلهما 2/2، والفائز منهما يتأهل لمواجهة ميدلزبره في 27 الجاري.

وحقق تشلسي فوزا صعبا امس الأول (الخميس) على ارض سبارتا براغ التشيكي في ذهاب الدور الثاني من الدوري الاوروبي بهدف وحيد من البديل البرازيلي اوسكار دوس سانتوس.

ويلعب اليوم (السبت) ميلتون كينز دونز مع بارنسلي، والاحد هادرسفيلد تاون مع ويغان اثلتيك.

العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً