العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

8.6 ملايين دينار الأرباح الصافية لـ «بي إم إم آي» العام 2012

أعلنت مجموعة بي إم إم آي (ش. م. ب)، المعروفة سابقاً باسم شركة البحرين للملاحة والتجارة الدولية، ارتفاع الربح الصافي للمجموعة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2012، من 6.7 ملايين دينار بحريني في العام 2011، إلى 8.6 ملايين دينار؛ ما يعكس زياد كلية في الأصول من 63.4 مليون دينار في العام 2011 إلى 65.7 مليون دينار في العام 2012.

واستهلت «بي إم إم آي» العام 2012 بثقة كبيرة بعد أن حققت عوائد للمساهمين خلال أصعب عام تشهده وهو العام 2011 وقد شهدت هذه الثقة الآن سنة أخرى من النجاح القوي. فقد تمكنت المجموعة من تنمية إيرادات مبيعاتها نمواً ملحوظاً؛ إذ بلغ إجمالي دخل المبيعات 92.3 مليون دينار في العام 2012 مقارنة بـ 87.3 مليون دينار في السنة السابقة. وكان العام 2012 من الأعوام المهمة جداً بالنسبة إلى المجموعة؛ إذ شهدت نمواً ملحوظاً من حيث أكبر حجم للمبيعات تحققه على الإطلاق. هذا، وتزامن ذلك مع الاستثمار الكبير في البنية التحتية ونظم العمل والجودة؛ ما أرسى القاعدة اللازمة لنقل «بي إم إم آي» إلى المستوى الأعلى من النمو.

من ناحية أخرى، شهدت أعمال توزيع المواد الغذائية في «بي إم إم آي» أداء جيداً للغاية؛ إذ تضاعف رقم النمو في قسم المواد الاستهلاكية وارتفعت مبيعات المشروبات ارتفاعاً جيداً عن السنة السابقة. وقد جاء ذلك نتيجة تحسين التوزيع وطريقة إدارة المخزون.

وخصصت المجموعة موارد كبيرة لتنفيذ نظم وإجراءات جديدة في مختلف أقسام الشركة، شملت الحصول على شهادة النظم الإدارية المتكاملة؛ ما يؤهل المجموعة الآن للتوسع في أعمالها التعاقدية مع الحكومات والمنظمات الأهلية وغيرها من الجهات الدولية.

وتعليقاً على أداء السنة، صرح رئيس مجلس إدارة المجموعة عبدالله بوهندي قائلاً: «مع تطلعنا إلى إكمال 130 عاماً من عمل الشركة، يسرني القول إن بي إم إم آي تمكنت مرة أخرى من تحقيق نتائج مالية قوية تتحسن سنة بعد سنة في جميع فروع مجموعتنا. وقد واصلنا العمل خلال العام 2012 من مركز قوة يقوم على غياب القروض وموازنة قوية واحتياطات نقدية مرتفعة».

أما الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين جوردون بويل، فقد شدد على أهمية الثقافة المؤسسية لمجموعة بي إم إم آي في مواصلة نجاحها، وقال: «إنني سعيد لأن بي إم إم آي أظهرت قوة وتنويعاً في الأعمال؛ ما ساعدها على خفض تأثير تقلبات الاقتصادية ومواجهة النكسات واستثمار فرص جديدة بطرق لم تتمكن منها شركات أخرى. ومن خلال العاملين لديها، تمكنت المجموعة من تحقيق نتائج مالية قوية خلال السنة، مع مواصلة تقدمها في تحسين نظمها الإدارية والتشغيلية».

العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً