العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

ربط بيانات الجوازات البحرينية بـ «الإنتربول»

رونالد نوبل
رونالد نوبل

أعلن الأمين العام لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) رونالد نوبل مشروع ربط قاعدة بيانات جوازات السفر البحرينية مع بيانات الإنتربول لمكافحة الجرائم الدولية والحد من التهديدات الالكترونية.

وأوضح الأمين العام لمنظمة الإنتربول، في تصريحات أدلى بها على هامش زيارته لشرطة محافظة العاصمة، أن هذه الاجراءات تهدف إلى توفير معلومات عن صحة جوازات الأشخاص غير البحرينيين الذين يعبرون البلاد.

واعتبر نوبل أن عملية ربط قاعدة البيانات الخاصة بعمل شئون الجوازات البحرينية بجهاز الإنتربول؛ يُمَكّن موظف الجوازات بمطار البحرين الدولي من تدقيق بيانات الوافد الى البحرين في غضون ثوانٍ معدودة، والتأكد من صحة وثيقة سفره المستخدمة، لافتاً نوبل الى أن الأشخاص الذين يعبرون بجوازات سفر مزورة؛ يستخدمون عادة جوازاً مزوراً عند دخول البلاد وآخر خلال تواجدهم في البلاد وآخر عند مغادرتهم البلاد.

من جانبه؛ اعتبر مدير شرطة العاصمة ناجي الهاشل أن موقع البحرين المالي المتميز بالمنطقة يدفع باتجاه ازدياد القلق من الجرائم الالكترونية وخصوصاً جرائم الانترنت. وقال الهاشل، بعد مناقشات مع مسئولين بوزارة الداخلية: «توصلنا الى أهمية اتخاذ قرارات تتعلق بالبدء بوضع إجراءات أمنية عن جرائم الانترنت، هذه الجرائم تشكل تهديداً جديداً، وهي بنمو متسارع؛ لذلك لابد من تدارس الاحتياجات والتدابير الأمنية اللازمة حيال هذا النوع من الجريمة تحت مظلة مجمع الشرطة الدولية للإبداع والبحوث المتطورة وبالتأكيد هذه المبادرة ستساعد كلا الطرفين».

العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً