العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

وزير الداخلية: ضرورة وضع خطة متكاملة للاستجابة للطوارئ الإشعاعية

مجلس الدفاع المدني يؤيد إنشاء مركز مشترك للوقاية من الإشعاع

وزير الداخلية مترئساً اجتماع مجلس الدفاع المدني
وزير الداخلية مترئساً اجتماع مجلس الدفاع المدني

ترأس وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة صباح أمس الخميس (21 فبراير/ شباط 2013) اجتماع مجلس الدفاع المدني، بحضور كل من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني، وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء، وزير العمل، وزير الأشغال، وزير الصحة، وزيرة الدولة لشئون الإعلام، بالإضافة إلى أعضاء المجلس رئيس الأمن العام والمدير العام بالمجلس الأعلى للبيئة ورئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة ومقرر مجلس الدفاع المدني القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني.

ورحب وزير الداخلية رئيس المجلس بالأعضاء، مؤكداً أهمية عقد هذا الاجتماع الذي يصب في إطار جهود حكومة مملكة البحرين لحماية وسلامة المواطنين والمقيمين وذلك في إطار التعاون والتنسيق بين مختلف المؤسسات العامة والخاصة، مشيداً بما تتخذه الوزارات والجهات المعنية من إجراءات وتدابير من شأنها تعزيز سبل الأمن والسلامة.

وفي مستهل الاجتماع؛ عرض وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء الدراسة التي قامت بها هيئة الكهرباء والماء بشأن زيادة معدلات استهلاك المياه على المستوى المحلي، منوهاً إلى أسباب هذا الارتفاع والإجراءات التي تم اتخاذها في إطار خلق ثقافة الترشيد في هذا المجال.

وبعد مناقشات مستفيضة ومداخلات متعددة من جانب أعضاء المجلس؛ أكد وزير الداخلية ضرورة الاستعداد من خلال الوسائل البديلة للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من المياه والعمل على زيادة معدله على المدى الطويل. بعد ذلك، بدأ المجلس مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، حيث قدم المدير العام بالمجلس الأعلى للبيئة إيجازا عن مشاريع الرصد والمراقبة والإشعاع والخطوات التي تم اتخاذها للرقابة والحماية من الإشعاع على المستوى المحلي وإعداد الخطة الوطنية للاستجابة للطوارئ الإشعاعية والمشاركة في إعداد الخطة الإقليمية في هذا المجال.

وأوضح وزير الداخلية أهمية العمل على وضع خطة متكاملة للاستجابة للطوارئ الإشعاعية بالتعاون مع الجهات المعنية كافة بما يضمن أمن وسلامة الوطن، منوهاً إلى أن مجلس الدفاع المدني يؤيد إنشاء مركز وطني مشترك للوقاية من الإشعاع مع ضرورة وضع التصور التنظيمي اللازم لعمله وآلية تنفيذه واحتياجاته.

العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:44 م

      فعلا، تجهيز الدواء قبل الفلعة مفيد لكن الناس عندها حق تتسائل

      "أكد وزير الداخلية ضرورة الاستعداد من خلال الوسائل البديلة للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من المياه والعمل على زيادة معدله على المدى الطويل."
      فعلا المياه الجوفية موجودة داخل الأرض، لكن كونها "داخل" لا يجعلها "داخل" اختصاص وزير "الداخلية"!!! وإلا اذا اصبحت في "خارج" جوف الأرض استلمها وزير "الخارجية"!!!!

اقرأ ايضاً